المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وزير النقل: دعم المحروقات أضر بـ"الاقتصاد" المصري

الخميس 31/مايو/2018 - 01:51 م
رانيا منصور
طباعة
قال المهندس هشام عرفات وزير النقل، إن دعم المحروقات ضمن منظومة الدعم التي عانينا منها طوال 35 عاما، قد أضر كثيرًا بالاقتصاد المصرى وآن له الآن أن يتوقف، لأنه شجع النقل عبر الطرق متجاهلا النقل النهري والبحري، مؤكدًا أنه في ظل منظومة الفكر الجديد سيتم الاعتماد على النقل النهري.

وأضاف عرفات في حواره "لاون لايف" على هامش وضع حجر الأساس لميناء سوهاج النهري، صباح اليوم، أن مصر هبة النيل ليست كمورد مائي للزراعة والأكل والشرب والري فقط بل أيضا للنقل، ولم يكن من السهل تغيير هذه المنظومة وتفعيل النقل النهري في ظل منظومة الدعم السيئة التي كانت مطبقة في مصر.

وأكد وزير النقل، أن وضع حجر الأساس لإنشاء ميناء نهري بسوهاج يمكن بموجبه عمل تداول لبضائع بمقدار 6 مليون طن سنويا.
 
مشيًرا إلى أن هذا المشروع يتكامل مع المخطط العام لنشر المراكز اللوجيستية التي تسهل الشبكات وسلاسل الامداد خاصة التي تهدف الى تنمية الصعيد، كما ياتي ضمن مخطط وزارة النقل لإنشاء موانئ نهرية بكل محافظات الصعيد في قنا وسوهاج وأسيوط لتشجيع نقل المشحونات عبر نهر النيل من الصعيد إلى شمال الوادي والعكس كما سيخلق فرص عمل.

هذا وقد وضع وزير النقل المهندس هشام عرفات حجر الأساس لأول ميناء نهري بمحافظة سوهاج، صباح اليوم، والذي يأتي ذلك في إطار تفعيل منظومة النقل النهري وما يتطلبه ذلك من إنشاء عدد من الموانئ النهرية خاصة في صعيد مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads