المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| التفاصيل الكاملة لزيارة وزير النقل إلى محافظة سوهاج

الخميس 31/مايو/2018 - 04:37 م
أيمن الجرادى
طباعة
استقبلت محافظة سوهاج اليوم الخميس، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وذلك فى جولة بالمحافظة حيث بدأت الجولة بافتتاح محطة سكة حديد المنشاة بعد تطويرها ، وحضر الافتتاح الدكتور عبد العظيم محمد رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى، وقيادات هيئة السكك الحديدية ، وكلا من النائب عادل الشريف ، والنائب فيصل الشيباني أعضاء مجلس النواب عن مركز المنشاة ، و لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وقال عرفات ان افتتاح محطة المنشاة اليوم يأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير محطات السكك الحديدة على مستوى الجمهورية حيث بلغت التكلفة الإجمالية للمحطة حوالى 6 مليون جنيه ، شاملة الانتهاء من كافة الاعمال الخاصة بالأرصفة وجميع الإنشاءات التي تخدم المواطنين .

تجديد الارصفة وجميع مرافق محطة المنشاة 
وأكد الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، انه تم تجديد الأرصفة بمحطة المنشاة ورفع كفاءتها والانتهاء من البنية التحتية من صرف ومياه وكهرباء وتركيب البلدورات ، وإحلال وتجديد الواجهات بمدخل المحطة بالرخام، مشيرا أن أرصفة المحطة تصل أطوالها إلى 370 متر مما يساعد على زيادة أعداد القطارات على المحطة وخدمة اهالينا بمركز المنشاة .

واضاف المحافظ ان رفع كفاءة وتطوير المحطة اشتملت على تأسيس الأرصفة بجميع المرافق "كهرباء - إشارات - حريق " وعمل غرف التفتيش اللازمة وعمل ميول "رامب" لذوي الاحتياجات الخاصة و تركيب حديد كريتال لنهاية الأرصفة وتركيب المظلات بالأرصفة وإعادة صب الدكة الخرسانية للأرصفة وعمل كراسى الموزيكو بها وإعادة تركيب البلدورات وتجديد مبنى المحطة وأعمال الكهرباء .

وزير النقل : تطوير 86 محطة بتكلفة 471 مليون جنيه على مستوى الجمهورية 
واوضح وزير النقل أن أعمال رفع الكفاءة وتطوير المحطات يدخل ضمن بروتوكول التعاون بين هيئة السكك الحديدية والهيئة القومية للإنتاج الحربى لـ 86 محطة بإجمالى تكلفة 471 مليون جنيه، مشيرا أن المحطات التى تم تطويرها بمحافظة سوهاج ضمن المرحلة الأولى لأعمال تطوير المحطات شملت (جرجا - طما - طهطا - البلينا – المراغة)، بالإضافة إلى أن هناك عدد آخر من المحطات بمحافظة سوهاج تدخل ضمن خطة تطوير المرحلة الأولى وهى محطات (برديس - جزيرة شندويل - شندويل) ، كما تدخل ضمن خطة تطوير المرحلة الثانية محطات (بلصفورة - مشطا - بنجا) .

وزير النقل : تركيب اشارات الكترونية بقيمة 170 مليون دولار 
واضاف عرفات انه بحلول منصف عام 2020 سوف يتم الانتهاء من تطبيق نظام الاشارات الالكترونية من اسيوط الي نجع حمادي بتكلفة 170 مليون دولار ، وهو احدث الانظمة الآمنة علي مستوي العالم في نظام الاشارات الخاصة بالسكك الحديدية ، وسوف يسمح هذا النظام بتقليل زمن التقاطر وزيادة عدد القطارات علي خط الصعيد وتقليل الحوادث وتوفير الوقت وتقليل التدخل البشري . وقام محافظ سوهاج ووزير النقل بتفقد المبانى الخاصة بالمحطة من استراحات انتظار الركاب والأرصفة، والمكاتب الإدارية وشباك التذاكر، ولقاء عدد من المواطنين الذين تقدموا بالشكر للاستجابة لمطالبهم وتحقيق حلم الانتهاء من تطوير المحطة.

جدير بالذكر مارس الماضي تفقد الدكتور هشام عرفات المحطة وشدد على سرعة الانتهاء من كافة الإنشاءات فى المدة الزمنية المحددة.

عرفات يضع حجر الاساس لميناء سوهاج النهري.
قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل بوضع حجر أساس ميناء سوهاج النهري ويعتبر أول ميناء نهرى بمحافظة سوهاج على مساحة 15 فدانًا بمدينة المنشاه وسيتم إقامة الميناء النهري بشكل متكامل وربطه بشبكة الطرق وميناء سفاجا من خلال طريق "سوهاج – البحر الأحمر" ليكون أحد ركائز تفعيل منظومة النقل النهري، وما يتطلبه ذلك من إنشاء الموانئ النهرية وخاصة فى محافظات الصعيد، ما يوفير المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة.

ميناء سوهاج النهري على مساحة 15 فدان
جدير بالذكر انه سيتم إقامة الميناء بطول 300 متر مربع ، وعرض 215 متر مربع ، أي بمساحة 15 فدانًا تقريبًا ، مضيفًا أن الحد البحري للمشروع أرض زراعية تليها محطة مياه كومبكت صغيرة تبعد حوالي 100 متر تقريبًا، والحد القبلي عبارة عن شارع أسفلتي ، ثم عمارات سكنية ، والحد الشرقي مجرى نهر النيل ، اما الحد الغربي فهو أرض زراعية، مشيرا ان الميناء سيوفر العديد من فرص العمل لشباب المحافظة ، ويدعم الإقتصاد والخطط الاستثمارية والتنمية الشاملة وصولا لتحقيق رؤية القيادة السياسية مصر 2030.

ميناء سوهاج النهري يوفر العديد من فرص العمل
جدير بالذكر انه سيتم إقامة الميناء النهري بشكل متكامل وربطه بشبكة الطرق وميناء سفاجا من خلال طريق " سوهاج – البحر الاحمر " ليكون احد الركائز الهامة في تفعيل منظومة النقل النهري وما يتطلبه ذلك من إنشاء الموانئ النهرية وخاصة في محافظات الصعيد ، مما يوفير المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة.

2018 عام النقل النهري
جدير بالذكر ان عام 2018 هو عام النقل النهرى وسيكون نقطة إنطلاق لتطوير منظومة النقل النهرى، فى كافة المسارات الملاحية، والعمل أيضا على خلق وفتح مسارات ملاحية جديدة لخدمة نقل البضائع والأفراد.

واكد الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج ان المشروع يسهل علي المناطق الصناعة الـ 6 بالمحافظة ، ويتيح حوالي 2000 فرصة عمل لابناء المحافظة ، لافتا انه في سبيل تفعيل النقل النهري يتم الآن دراسة مشروع التاكسي النهري لنقل المواطنين بين مراكز المحافظة .

ميناء سوهاج النهري ثاني الموانئ بعد قنا فى الصعيد
وقال الدكتور عبد العظيم محمد رئيس هيئة النقل النهري ان الوزارة في طريقها لتفعيل خدمة النقل النهري حيث تم وضع حجر اساس لميناء نهري بمحافظة قنا الشهر الماضي ، ويعتبر ميناء سوهاج النهري هو الميناء الثاني لخدمة محافظات الصعيد مما يساهم في تشجيع الاستثمار والتجارة وتبادل السلع التجارية بين المحافظات ، ويساهم في تداول 6 مليون طن من البضائع سنويا

عرفات يتفقد كوبرى طما العلوى على النيل.
وانهى وزير النقل الدكتور هشام عرفات زيارته لمحافظة سوهاج بتفقد كوبرى طما العلوى على النيل والذى يربط بين محافظة اسيوط ومحافظة سوهاج ، والذى اشاد بما تم من انجازات حتى الان على ارض الواقع .

ابرز مكونات كوبرى طما العلوى على النيل.
يتبع كوبرى طما العلوى للهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البرى ويتكون من عدة كباري اهمها كوبرى النيل وكوبرى السكة الحديد و4 كباري رئيسية و8 كباري أعلى الترع والمصارف و18 نفقا، يخدمون جميعهم محافظتي سوهاج وأسيوط.

قرار جمهوري بنزع 50 فدان لصالح كوبري طما العلوي على النيل.
جدير بالذكر انه اصدر سابقا الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا برقم 567 لسنة 2016 تضمن نزع ملكية مساحة تصل الى 50 فدان فى نطاقي محافظتي أسيوط وسوهاج وذلك فى إطار تنفيذ " كوبرى العلوى " الذى يربط بين المحافظتين.

أهمية كوبرى طما العلوى على النيل .
من المتوقع أن كوبرى طما العلوى يعمل على خلق محاور تنموية جديدة تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية والتجارية والصناعية على جانب النيل بالإضافة إلى تفادى الحوادث المتكررة الناتجة عن نقل المركبات والأفراد بواسطة العبارات.

طول كوبرى طما العلوى 20 كم.
محور كوبرى طما يبلغ طوله 20 كيلو متر على النيل بداية من مركز البدارى نزولاً بمركز الغنايم "البر الغربي " مروراً بطما فوق النيل ويقع 9.5 كيلو متر من الكوبرى فى الحدود الإدارية بمحافظة أسيوط و10.5كيلو متر فى محافظة سوهاج وبتكلفة زادت عن مليار جنية .

الغرض من كوبري طما العلوي على النيل
ربط الطريق الصحراوي الغربي عند مركز الغنايم التابع لمحافظة اسيوط بالطريق الزراعي الغربي عند مدينة طما والطريق الزراعي الشرقي عند مركز البدارى ، وخلق محاور تنموية جديدة تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية والتجارية والصناعية على جانبى النيل ، وتفادى الحوادث المتكررة الناتجة عن نقل المركبات والأفراد بواسطة العبارات ، والغاء التقاطعات مع السكة الحديد عند مدينة طما.

كوبرى طما على النيل يتم على 3 مراحل .
المشروع يتم على 3 مراحل، الأولى من كوبرى النيل إلى كوبرى السكة الحديد، والثانية من شرق كوبرى النيل إلى الطريق الزراعي الشرقي والمرحلة الثالثة من غرب السكة الحديد إلى الطريق الصحراوي الغربي.

وللعلم ان المرحلة الأولى بطول 4.3 كيلو متر ، والمرحلة الثانية بطول 8.4 كيلو متر المرحلة الثالثة بطول 7.3 كيلو متر.

رافق الدكتور هشام عرفات وزير النقل في جولته اليوم، الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج والمهندس عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري والدكتور عبد العظيم محمد رئيس الهيئة العامة للنقل النهري وقيادات هيئة السكك الحديدية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads