المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "توك شو" منتصف نهار الخميس 30 /5/ 2018

الخميس 31/مايو/2018 - 04:39 م
ياسمين شهاب
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، نشرة أخبار التوك شو منتصف نهار الخميس 31/5/2017.

1- الكرملين: بوتين يستقبل ولي عهد أبو ظبي غدًا الجمعة
صرح الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستقبل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد غدًا الجمعة، وفقًا لفضائية "اكسترا نيوز".

2-وزير التموين: لدينا احتياطي استراتيجي من القمح يكفي 5 أشهر قادمة
أكد الدكتور على مصيلحى وزير التموين، أن العرض والطلب واتاحة المنتجات بسعر عادل وبجودة انتاجية هذا ما أدى الى ضبط السعر بالاسواق، مشددا على أن هذه الإجراءات هي التي وضعت تسعيرة محددة لم يستطع أحد الخروج عنها أو الابتعاد بالسعر بفارق كبير أيا كان المنتج.

3-شيخ الأزهر: أولو العزم تعرضوا إلي ما يشبه العذاب
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يجب على المسلم أن يصدق كل ما جاء في القرآن الكريم، وأن النبوة عبارة عن "مرسل ورسالة ورسول"، المرسل هو الله سبحانه وتعالى، والرسالة تعاني الوحي، والرسول هو الشخص الذي يختاره الله.

4-الرئيس السيسي يسعى إلى دفع العلاقات الثنائية مع أفغانستان
أفادت فضائية اكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها، بأن التقي هاني صلاح القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة مصر بكابول بصلاح الدين رباني وزير الخارجية الأفغاني، حيث تم بحث سبل تطوير وتفعيل العلاقات الثنائية بين الجانبين في كافة المجالات، بالإضافة إلى التعاون في القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

5-مصر ترفض شحنة قمح روسية حجمها 63 ألف طن
رفضت مصر شحنة قمح روسية حجمها 63 ألف طن؛ لاحتوائها على مستويات من فطر الارجوت الشائع في الحبوب تتجاوز الحد المسموح به.

6- وزير النقل: دعم المحروقات أضر بـ"الاقتصاد" المصري
قال المهندس هشام عرفات وزير النقل، إن دعم المحروقات ضمن منظومة الدعم التي عانينا منها طوال 35 عاما، قد أضر كثيرًا بالاقتصاد المصرى وآن له الآن أن يتوقف، لأنه شجع النقل عبر الطرق متجاهلا النقل النهري والبحري، مؤكدًا أنه في ظل منظومة الفكر الجديد سيتم الاعتماد على النقل النهري.

7-زين الدين زيدان يستقيل رسميًا من تدريب فريق ريال مدريد
أفادت فضائية "اكسترا نيوز"، نبأ عاجل أن الفرنسي زين الدين زيدان يستقيل رسميًا من تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، بشكل رسمي في قرار مفاجئ وغير متوقع لجميع عشاق ريال مدريد.

8-الصحة: إصدار 43 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال أسبوع
أعلنت وزارة الصحة عن إصدارها 43 ألف و350 قرار علاج على نفقة الدولة في محافظات الجمهورية، وأشارت وزارة الصحة في بيانها إلى ان هذه القرارات جاءت بتكلفة 21 مليون و687 ألف جنيه وذلك من الفترة من 19 إلى 24 مايو الحالي.

9-الرئيس السيسي يصدق على عزل الوكيل العام للنيابة الإدارية
أفادت فضائية أون لايف، في نبأ عاجل لها، بأن قام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بالتصديق، على عزل هشام رشاد محمد هيكل، الوكيل العام بهيئة النيابة الإدارية من وظيفته.

10-مهاب مميش: حركة الملاحة تسجل رقمًا قياسيًا لأول مرة في تاريخ قناة السويس
صرح الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية بقناة السويس، بأن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت أمس الأربعاء، رقمًا قياسيًا في أعداد وحمولات السفن، مشيرًا إلى عبور 58 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 3 مليون و800 ألف طن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads