المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إكليل الجبل.. خصائص مضادة للالتهابات والسرطان

الجمعة 01/يونيو/2018 - 11:32 ص
نيرمين محمد
طباعة
يحتوي إكليل الجبل "الروزماري" على الكثير من المعادن والفيتامينات، بما في ذلك النحاس والزنك والفوسفور والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك والريبوفلافين والثيامين وفيتامين ج وفيتامين أ.

ويقدم لكِ Vkool.com أبرز فوائد الروزماري:

1. منع ارتفاع ضغط الدم:
يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري استخدام "إكليل الجبل" للحفاظ على مستويات سكر الدم لديهم طبيعية. ويمكن أن تساعد مستخلصات الروزماري في خفض مستويات الكوليسترول والجلوكوز في الدم ووالتي يمكن أن تساعد في إدارة مرض السكري من النوع 2 وغيره من الأمراض، ويشير بحث نشر في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية في عام 2014 إلى أن هذه العشبة تحتوي على عقار مضاد للسكري. فهي يمكن أن تعزز إفراز الأنسولين في الجسم.

2. تحسين الهضم:
الجهاز الهضمي مهم جدا، ويمكن لصحة الهضم أن تقرر صحة العديد من الأعضاء الحيوية الأخرى داخل أجسادنا. وبالتالي، فإن مسؤوليتِك هي حماية وإيجاد طرق للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي دائمًا. في حال كنتِ تعاني من أي مشكلة في الجهاز الهضمي، يجب عليكِ محاولة استخدام الروزماري، فهي رائعة لصحة بطنِك لأنها يمكن أن تساعد في تثبيط مسببات الأمراض التي تنقلها الأغذية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في علاج عسر الهضم، وتحفيز الشهية، وتخفيف الإمساك، وانتفاخ البطن، ويمكن إستخدامها عن طريق إضافة واحد أو اثنين ملعقة شاي من الروزماري مجفف في 1 كوب من الماء الساخن. ثم تستهلكي هذا الشاي العشبي مرتين - ثلاث مرات في اليوم.

3- يقوي جهاز المناعة:
يمكن للروزماري أيضا تزويد الناس بحماية قوية ضد مسببات الأمراض المختلفة والأمراض التي قد تؤثر سلبًا على المناعة، حيث لديها مواد كيميائية نباتية مثل حمض الكافيين، carnosol، وحامض betulinic، وحمض rosmarinic، والتي تجعلها مضادة للالتهابات، ومكافحة للسرطان، لخصائصها المضادة للأكسدة. فهذه المركبات مهمة جدا لتحييد الجذور الحرة، التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الخلايا والإجهاد التأكسدي.لذلك، استهلكي كوبًا واحدًا أو كوبين من شاي "إكليل الجبل" يوميًا لمساعدة جسمك على البقاء بصحة جيدة وخالٍ من السعال ونزلات البرد ومشاكل صحية أخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads