المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة في كأس العالم| محمد صلاح تميمة النجاح والتألق لـ"مصر" في مونديال روسيا 2018

الجمعة 01/يونيو/2018 - 09:28 ص
حسن محمد
طباعة
اقترب ماراثون مونديال روسيا 2018 من الإنطلاق، وسنستعرض يوميا فقرة خاصة عن نجم من نجوم الفراعنة في كأس العالم الشهر المقبل، ونرصد أهم مميزاته وأبرز ماقدمه هذا الموسم.

ويعد محمد صلاح أبرز العناصر التي يعول عليها الفراعنة في كأس العالم، ويعد بمثابة تميمة النجاح والتألق لمصر في مونديال روسيا 2018.

وعلى الرغم من تعرض صلاح لإصابة قوية وتأكد غيابه عن المباراة الإفتتاحية أمام أوروجواي، ويعول المصريون آمالا عريضة علي محمد صلاح في قيادة الفراعنة إلي مكان بعيد خلال مشاركتهم في بطولة كأس العالم بروسيا وعدم الاكتفاء بالظهور المشرف في المونديال.

وظهر صلاح بمستوى مميز ورائع هذا الموسم مع ليفربول الإنجليزي، حيث أحتل صدارة هدافي البريمير ليج برصيد 32 هدفا، وحصل على لقب أفضل لاعب في البريمير ليج، بالإضافة لقيادته فريقه للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وقاد صلاح الفراعنة للتأهل بعد سيناريو درامي أمام الكونغو في الدقيقة الأخيرة في لقطة لن تنساها الجماهير المصرية عبر التاريخ، وسجل 13 هدفا في مشواره مع الفراعنة في الموسم الماضي وصنع 6 أهداف.

ونجح صلاح في قيادة المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالجابون للتأهل للمباراة النهائية أمام أسود الكاميرون بعد أداء مميز ورائع.

ويمني المصريون الأمل في أن يكون محمد صلاح هو صانع البسمة من جديد والورقة الرابحة والثقل الذي يرجح كفة الفراعنة، باعتباره الترمومتر للمنتخب الوطني منذ سنوات.

وحقق محمد صلاح مستويات مبهرة في الدوري الإنجليزي وحطم العديد من الأرقام القياسية مع ليفربول وتمكن من إعادة لقب أفضل لاعب في إفريقيا إلي مصر بعد غياب دام 35 عاما منذ تتويج محمود الخطيب بالكرة الذهبية عام 1983، كأفضل لاعب في قارة إفريقيا، والمفاجأة كانت بتحقيق لقب أفضل لاعب في انجلترا والمقدمة من رابطة الأندية المحترفة والدوري الانجليزي ورابطة الكتاب الإنجليزي وكذلك لقب هداف الدوري الانجليزي برصيد 32 متفوقا علي كبار البريميرليج وأبرزهم هاري كين مهاجم توتنهام، ومن ثم تحكيم الرقم المسجل باسم كريستيانو رونالدو وآلان شيرر ولويس سواريز كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد برصيد 31 هدفا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads