المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي في أسبوع| ما بين تطوير العلاقات المصرية فى الداخل والخارج

الجمعة 01/يونيو/2018 - 12:32 م
هاجر الصباغ
طباعة
لم تنتهي إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي طالما كان همه الوحيد هو البلاد وشئونها الداخلية والخارجية وكذلك حرصه على رفعة شأنها فقد جعلها حقًا أم الدنيا، وعلى يد الرئيس عبدالفتاح السيسي ستظل أقوي البلاد.

وكما يحرص الرئيس على مصلحة بلاده ويحمل همها ليلا نهار، لذا حرصت بوابة المواطن على تقديم أعمال الرئيس هذا الأسبوع:
صورة من لقاء الرئيس
صورة من لقاء الرئيس السيسي بـ فوفان ثونج
تطوير العلاقات مع فيتنام 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح يوم السبت 26 مايو، حرص مصر على تعزيز وتطوير العلاقات في فيتنام، وذلك خلال لقائه مع الرئيس فوفان ثونج، عضو المكتب السياسي، ورئيس لجنة الاتصال والمعلومات بالحزب الشيوعي الحاكم وقد شهدت الفترة الماضية التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، وهو ما يؤكد حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية مع فيتنام على مختلف الأصعدة. 
صورة للرئيس السيسي
صورة للرئيس السيسي بالبدلة العسكرية
القوات المسلحة أمن وآمان مصر.. ليا الشرف 
وعلى صعيد آخر، أكد السيسي، صباح يوم الأحد 27 مايو، أنه يتشرف بإنه من القوات المسلحة التي كتب الله أن يكونوا سبب أمن وأمان مصر في تاريخ مصر الحديث، واصفًا العشر سنوات الأخيرة بأنها أكبر تحدي واجه الدولة المصرية وبقاءها.

وأضاف الرئيس السيسي، أن القوات المسلحة كان لها الدور الأهم في تأمين الدولة ضد مخاطر كثيرة لا يعرف عنها الناس شيئا، مشيرًا إلى أن جهود القوات المسلحة لم تكن فقط تأمين الحدود، ومكافحة الإرهاب مع الشرطة، لكن أيضًا أوكلنا للقوات المسلحة مهمة تحقيق التنمية بجانب أجهزة الدولة.
 المستشار عدلى منصور
المستشار عدلى منصور
التحية للمشتشار عدلى منصور 
كما قدم السيسى التحية إلى المستشار عدلى منصور الذي تولى الرئاسة في فترة صعبة، وصفها بأنها من أصعب مراحل مصر، وقال الرئيس موجهًا حديثه للمشير والمستشار، إن التاريخ سيتوقف أمام ما قدمتموه للوطن والحفاظ عليه، والتحمل كل التحمل، سواء في 2011 أو بعدها.
السيسي في أسبوع|
محمد صلاح فى عيون الرئيس 
ومن ناحية آخرى، لم ينس الرئيس الفرعون المصري محمد صلاح، فقد واساه عقب إصابته المؤلمة في نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: أمنياتي القلبية لمحمد صلاح بالشفاء العاجل من إصابته، وأتمنى أن يعود محمد صلاح الملعب قريبا ويظل نجما مصريًا متألقا.
صورة لاجتماع سابق
صورة لاجتماع سابق بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء شريف إسماعيل
فرص استثمارية فى مصر 
وعقد الرئيس الإثنين الموافق 28 مايو اجتماعًا مع رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ووزيرة الاستثمارة والتعاون الدولي سحر نصر، أكد خلاله على مواصلة جهود الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وباستمرار آليات الترويج للفرص المتاحة للاستثمار في مصر. 
لحظة إغراق المدمرة
لحظة إغراق المدمرة الإسرائيلية "إيلات"
احتفال إغراق المدمرة إيلات 
وأصدر يوم الثلاثاء 29 مايو الموافق الذكري الخمسين على إغراق المدمرة الإسرائيلية "إيلات" بواسطة 4 صواريخ بحرية، والتى كانت بمثابة ضربة قوية للاحتلال، وبداية مرحلة جديدة من تطوير الأسلحة البحرية قرارًا جمهوريًا بشأن إنشاء ميدالية تذكارية لليوبيل الذهبي للقوات البحرية، لتكون من طبقة واحدة من البرونز طبقا للمرسوم والمواصفات المرفقة بالقرار وتلي في الترتيب الميداليات العسكرية التي صدرت إلى الآن.
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار
تقييم المستوي العلمى لطلاب الجامعات 
ولم ينتهي الرئيس في ذلك اليوم من اجتماعاته المثمرة في صالح وطننا، بل أنهى يومه بإجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، مؤكدًا على إجراء اختبارات طلاب الجامعات لتقييم مستواهم العلمي، ووجه بالإسراع للانتهاء من إقامة المنشآت التعليمية بالمدن الجديدة.
السيسي في أسبوع|
عزل هيكل من النيابة الإدارية 
وأنهي الرئيس أسبوعه الحافل يوم الخميس 31 مايو بتصديقه على القرار الصادر بخصوص عزل هشام رشاد محمد هيكل الوكيل العام بهيئة النيابة الإدارية من وظيفته، ونشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس في عددها الصادر صباح اليوم الخميس.

وقد حمل القرار رقم 228 لسنة 2018، الذي جاء بناء على حكم مجلس تأديب أعضاء هيئة النيابة الإدارية في الدعوى رقم 1 لسنة 2018 تأديب، الصادر بجلسة 21 أبريل الماضي، وبناءً على ما عرضه وزير العدل على الرئيس.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنفس اليوم تشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وذلك لمدة ثلاثة سنوات برئاسته.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads