المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنانون أبدعوا في مجالهم وأنهى الانتحار مسيرة حياتهم

الجمعة 01/يونيو/2018 - 06:00 م
صابرين عبد الحكيم
طباعة
في الفن يبدع الفنانين ولكن يقدموا أشياء كثيرة في سبيل ذلك الإبداع من أجل الحصول على النجومية، ربما تلك التضحيات قد تصل بهم إلى الإنتحار ومن هنا سوف تستعرض "بوابة المواطن" أبرز النجوم الذين أنهوا حياتهم بالانتحار.
مارلين مونرو..
أيقونة الجمال والأنوثة العالمية، "مارلين" عرفت باسم "نورما جين موتين صن" ثم تغير اسمها إلى "نورما جين بيكر" نسبة إلى والدتها، حيث لم تكن متأكدة من أبوة والدها، ودخلت دار للايتام وهي في سن التاسعة حين رفضت أمها رعايتها، فتشردت مما جعلها تتعرض للكثير من التحرشات غير أخلاقية بكثرة، وتزوجت وهي في السادسة عشرة من جارها البالغ من العمر ال21 سنة مما أبعدها عن دار الأيتام.

بعد مسيرة طويلة وأفلام حققت النجومية، انتحرت "مارلين مونرو" سنة 1960 بتناول جرعة زائدة من الدواء تاركة خلفها رسالة كتبت فيها: "لدي إحساس عميق بأنني لست حقيقة تماما، بل إنني زيف مفتعل ومصنوع بمهارة وكل إنسان يحس في هذا العالم بهذا الاحساس بين وقت وآخر، ولكني أعيش هذا الاحساس طيلة الوقت، بل أظن أحيانا أنني لست إلا إنتاجاً سينمائياً فنياً أتقنوا صُنعه".
مارلين مونرو
مارلين مونرو
داليدا..
من أروع المطربات الذين تميزوا بنكهة خاصة حيث غنت بلغات مختلفة بين الإيطالية والمصرية والفرنسية، ولدت "داليدا" في القاهرة 17 يناير 1933، وهي من أصول إيطالية، فعاشت سنوات حياتها الأولى في مصر، ضمن الجالية الإيطالية، ثم انتقلت إلى فرنسا وعاشت بها فترة المراهقة، وحصلت على الجنسية الفرنسية وظلت تعرف بها إلى أن فارقت الحياة.

كانت لها محاولات عديدة مع الانتحار، ولكنها كانت تفشل، وتأثرت بمحاولة انتحار صديقها المغني مايك برانت سنة 1975 فكررت يوم 2 مايو 1987 فعلتها مجدداً وتناولت جرعة كبيرة من الدواء تاركة رسالة كتبت فيها باللغة الفرنسية: "اعذروني.. الحياة لم تعد تطاق".
داليدا
داليدا
فان جوخ..
يعد "فان جوخ" من أبرع وأروع الفنانين على مستوى العالم، روت ابنة صاحب المنزل الذي كان يعيش فيه، إن أبيها وجده مصاب برصاصة، وقال له فان جوخ : "لقد حاولت قتل نفسي"، وأثناء الليل، قال فنسنت إنه ذهب للحقول كعادته في الفترة الأخيرة لكي يرسم، وإنه أطلق على نفسه الرصاص عند الظهر، وأفاق ليلًا وأخذ يبحث عن المسدس ليكمل ما بدأه إلا أنه لم يجده، فعاد للبيت، جاء الطبيب وضمد جراحه إلا أنه اعتبر الحالة ميؤوسا منها لأنه لا يمكن إخراج الرصاصة، وبالتالي سيتلوث الجرح آجلًا أم عاجلًا.

وطوال الليل أخذ فان جوخ يدخن في هدوء ويغفو من حين لآخر وفي الصباح، زاره ضابطان ليستجوباه عن محاولة الانتحار، فرد قائلًا: "أرجو ألا تتّهما أحدا لقد تمنيت أن أنتحر"، ثم جاء ثيو ليجده في حالة معنوية جيدة، إلا أنه بعدها بساعات مات وكانت كلماته الأخيرة لأخيه هي: "سيستمر الحزن إلى الأبد".
فنانون أبدعوا في
روبن ويليامز..
حاول الممثل الكوميدي المحبوب "روبن ويليامز" الانتحار أولا بقطع شريان يده اليسرى عند الرسغ بسكين من طراز صغير يتم وضعه في الجيب عادة، إلا أنه لم يفلح، لذلك لجأ والمعصم ملطخ بدمه الى شنق نفسه بحزام.

توفى "ويليامز" وهو بعمر 63 سنة، تاركاً مطلقتين وزوجة و3 أبناء، كان في منزله وحيدا حين العثور عليه مشنوقا. 
روبين ويليامز
روبين ويليامز
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads