المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الوادي الجديد تنتهي من وضع اللمسات الأخيرة لبدء ماراثون الثانوية العامة

الجمعة 01/يونيو/2018 - 03:53 م
محمد حجي
طباعة
انتهت محافظة الوادي الجديد اليوم الجمعة من وضع اللمسات الأخيرة لاستقبال 20196 طالب وطالبة لبدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة في 11 لجنة منتشرة بمدن المحافظة منها 4 لجان بالخارجة و4 لجان بالداخلة ولجنة واحدة فى كلا من والفرافرة وباريس وبلاط، ويبلغ عدد الطلاب بلجان الخارجة 1033 طالبا وطالبة، وفى لجان الداخلة 787 طالبا وطالبة، وفى لجنة باريس 109 طالبا وطالبة، وفى لجنة بلاط 96 طالبا وطالبة وفى لجنة الفرافرة 101 طالبا وطالبة.


وأكد الدكتور ابراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أن المديرية بالتنسيق مع مديرية الأمن والصحة، والكهرباء، والتموين، والوحدات المحلية بمراكز المحافظة الخمسة، انتهت من تنفيذ الخطة الشاملة التي وضعتها للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة حيث تم تجهيز اللجان واستراحات المراقبين، بالإضافة إلى مراكز توزيع الأسئلة، كما وفرت مديرية الصحة زائرة صحية لكل لجنة وطبيب للمرور على كافة اللجان للاطمئنان على صحة الطلاب أثناء تأدية الامتحان مؤكدا أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية داخل المديرية وغرف عمليات فرعية بكل إدارة لتلقي شكاوى الطلاب ورؤساء اللجان وحلها في الحال.

وأضاف التداوي، أن المديرية استقبلت اليوم الجمعة رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل المشاركين في الامتحانات وبدأو بالفعل في تجهيز لجانهم لاستقبال الطلاب من خلال تجهيز كشوف المناداة ووضعها على أبواب اللجان ولصق أرقام الجلوس على المقاعد حسب نظام البوكليت ووضع الملصقات الإرشادية بالممرات وأمام اللجان.
 
وأشار إلى أن أفراد الكشافة بالمحافظة، كان لهم دور كبير في تجهيز مظلات خارج أبواب اللجان لحماية الحراسات من حرارة الشمس. 

ولفت وكيل وزارة التعليم، إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز استراحات مراقبي الثانوية العامة بإجمالى 122 استراحة، تم تجهيزها بخدمات فندقية وأثاث جديد يتم فرشه لأول مرة.

حيث تم تجهيز تلك الاستراحات بأسرة ودواليب وثلاجات، وشاشات عرض وقاعات انتظار مجهزة على أعلى مستوى لخدمة كافة المنتدبين إلى المحافظة بإجمالى 636 منتدبا بين رؤساء لجان ملاحظين ومراقبين، كما تم تجهيز فرق عمل لاستقبال المراقبين وتكليف مسئولى الاستراحات بالمتابعة الدائمة مع ضيوف المحافظة وتلبية كافة مطالبهم.

على جانب أخر أعدت مديرية أمن الوادي الجديد خطة لتأمين جميع اللجان بالمحافظة وتم الاجتماع بالضباط والأفراد لشرح دورهم فى عملية التأمين وتوزيع المهام، قبل بدء الامتحان، وشكلت المديرية غرفة عمليات داخل المديرية لتلقى الشكاوى والبلاغات وسرعة فحصها والعمل على حلها.

من جهته شدد اللواء عبد الرحمن شحاتة مدير أمن المحافظة، على ضرورة توخي الحذر والحيطة أثناء عملية التأمين، مؤكدا على ضرورة التعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون، ومنع تجمع أولياء الأمور بمحيط المدارس أثناء اجراء الامتحانات، وخلق مناخ طيب للطلاب لأداء الامتحان دون التأثير عليهم من الخارج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads