المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط 3 أشخاص يحملون جنسية أجنبية تخصصوا في سحب أموال من حسابات العملاء

الإثنين 18/يوليو/2016 - 03:16 م
ياسمين مبروك
طباعة
تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط ثلاثة أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية لقيامهم باستخدام أسلوب مُبتكر في الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك واستخدامها في سحب أموال من حسابات العملاء.

تبلغ للإدارة العامة من بعض مسؤولي البنوك باكتشافهم الاستيلاء على مبالغ مالية من حساب البطاقات الائتمانية الخاصة بعملائهم من خلال إجراء عمليات سحب نقدي تمت على ماكينات الصراف الآلي بالبلاد باستخدام بطاقات مزورة على البطاقات الأصلية الصادرة من البنوك المبلغة لعملائهم.

وتم رصد ماكينات الصراف الآلي وعمل أكمنة أمنية لضبط مرتكبي الواقعة، حيث تم ضبط المتهمين "يحملان جنسية إحدى الدولة الأجنبية"، حال قيامهما بنزع الجهاز الناسخ والكاميرا السابق قيامهما بتركيبها على الماكينة.

وأقر المتهمون، بحيازتهم للمضبوطات وأنهم قاموا بجلبها من الخارج واستخدامها في الاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بعملاء البنوك، وبإرشادهم تمكنت الأجهزة الأمنية من نزع جهاز ناسخ وكاميرا على ماكينة أحد البنوك بالقاهرة مُعدة لذات النشاط الإجرامي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة التي قررت حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads