المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رغم صغر سنه.. "زينهم" حصد الجوائز بسبب ابداعه فى "الطهي"

السبت 02/يونيو/2018 - 07:53 ص
أحمد حمدي
طباعة
"مصر دايما ولادة" عبارة يرددها المصريون مع كل حقبة من الزمان، كاعتراف منهم بقيمة الأجيال الشابة القادمة، وضرورة منحهم فرص لشق طريق المستقبل حيث يفاجئنا الشباب المصري ببين حين وآخر بأفكار جديدة واصرار على التميز رغم التحديات لصالح بلادهم.

أحب النجاح منذ نعومة أظافره حرص على ان يكون له البصمة البارزة فى صنعته اعتاد أن يناطح الكبار كي يستفيد من خبرتهم الحياتية فى اكتساب مهارات عديدة.

"الاستماع والعطاء" هما عنوان شخصيته يسعي دائما للتميز والانصهار فى تفاصيل عمله اليومية التى عهد على نفسه ان يكون صاحب لمسة فنية تنسب اليه فى مجال الطهر داخل ومصر وخارها.

"إسلام زينهم" الشيف الطاهي لم يتخطى الثلاثين من عمره بعد، ترعرع فى محافظة الجيزة فى بيئة بسيطة عرفت للعمل والنجاح قدرهما حيث يعمل اخاه الأكبر فى شركة أدوية علماقة، ولديه أخا مدرب منتخب مصر فى لعبة الجمباز.
إسلام زينهم
إسلام زينهم
غامر فى سن مبكر فى مجال الطهي، عشق تلك المهنة رغم صعوبتها فى البداية، كان لديه المثل الاعلى يضيف:" والدي الشيف زينهم أول شيف من قسم الجزار يدير مؤسسة فندق ماريوت للطهي فى التسعينات اعجبني فيه شخصيته القوية وحب الناس له وحبه للعمل وابداعه فيه دائما وتطوير ادواته".

دراسته اختلفت كثيرا عن مجال عمله حيث تخرج من كلية التجارة بالاكاديمية المدنية فيقول:" والدى كان قدوتي وكان عندش شغف انى اكمل مسيرته وانجح ويكون ليا بصمة مختلفة فى مجال الطهي".
إسلام زينهم
إسلام زينهم

البداية كانت منذ التحاقه لاداء الخدمة العسكرية بعد الحصول على المؤهل الدراسي يقول:" كنت دائما اطهي الطعام وانا فى الجيش اعتاد القادة الاكل من الطعام يوميا وكانوا يعجبون به،ويمتدحونني كثيرا كى لفت انتباهي حبهم وثناءهم على طهي للطعام استمروا فى التواصل معي بعد انتهاء الخدمة العسكرية وبدأت فى تطوير ادواتي جيد والاعماد على مهارات اكثر".

واستكمل قائلا:"قررت انشاء بيدج على الفيس بوك وقناة على اليوتيوب لعرض وجه نظرى فى الحياة ليتعلم البعض.. هناك من يعلق بالسلب وهناك من يعلق بالايجاب".
إسلام زينهم - مها
إسلام زينهم - مها أحمد
براعته فى الطهي جعل التركيز عليه فى عدد من الدول الخليجية حيث سافر بلدان عربية كثيرة يقول:" سافرت الامارات السعودية وفندق روتانا فى دبي عملت مع الامير ترك اشتغلت فى عمان، اخذت خبرات وثقافات مختلفة واشتغلت على اللغة وعلى مهاراتي ولغة الجسد ولغة العين حتى اصبحت بفضل الله متمكن فى الطهي بكل الاكلات العربية والمصرية".

يضيف:" كنت اصغر شيف اشتغل فى فندق ماريوت واشتغلت فى فندق بولامبيك، ترشحت بمؤسسة حقوق الانسان الدولية فى عضوية لجنة تقصي الحقائق.. وهناك ايضا مؤسسة اخرى انضميت ليها ولكنها محلية تهدف للتنمية ملك رجل الاعمال ابو العنيين والمستشار سعيد الانصاري".
إسلام زينهم
إسلام زينهم

تقفته القنوات الفضائية فى عدد من برامجها الخاصة بالطهي يقول:"عملت بعد كدا برامج شخصية مطبخ بلاند مع شركة خليجية.. لصاحبها الدكتور سامح اليمني.. وعملت برامج على القناة التانية خاص بالاكلات، اتشغلت كمان مع الشيف ايمن عفيفى على قناة تن، طلعت على صدي البلد والسى بى سى مع مني عبد الغني، ثم على قناة الحياة برنامج سفرة دايمة.
إسلام زينهم
إسلام زينهم
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads