المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التربية والتعليم بـ"الشرقية": توفير الراحة بشكل دائم للطلاب

السبت 02/يونيو/2018 - 12:01 ص
هبه عادل
طباعة
أكد رمضان عبد الحميد حسن، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، على توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة وتوفير مراوح خلال فترة امتحان الثانوية العامة.

جاء ذلك، اليوم الجمعة، خلال اجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم مع رؤساء لجان امتحان الشهادة الثانوية، بمسرح مديرية التربية والتعليم بمدرسة الزقازيق الثانوية الزراعية. 

بحضور المقدم محمود كمال، ممثل مديرية أمن الشرقية، وسعيد الصباغ مدير عام التعليم العام، ودعاء زكريا مدير عام الشئون التنفيذية، ومصطفي خريبة مدير إدارة تنسيق المتابعة، وأسعد فاروق ماضي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وجميع مديري عموم الإدارات التعليمية، والسيد ابو الخير مدير إدارة شئون الطلبة.


مشيرا الي، الحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة.


أمروكيل وزارة التربية والتعليم، التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، مشددا علي عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة، وإلا سيعرض الشخص نفسه للمساءلة القانونية.

كما ناقش الاجتماع الصناديق المخصصة لنقل كراسات الأسئلة والإجابة وآلية تعامل مركز توزيع الأسئلة ورئيس اللجنة مع تلك الصناديق من حيث الفتح.

وكذلك تمت مناقشة طرق توزيع كراسات الإجابة على الطلاب مشيرًا إلى ضرورة أن يقوم رئيس اللجنة بنقل كل التعليمات اللازمة للتعامل مع الطلاب وأوراق الأسئلة والإجابة للملاحظين.


واشار وكيل وزاره التربيه والتعليم، على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة صناديق الأسئلة، وكيفية التعامل داخل اللجنة وكذلك الحرص على معرفة تشكيل اللجان الفرعية من حيث اللغة الثانية والدين والطالب عربى أم لغات، حتى لا يحدث تداخل وأخطاء لحظة توزيع كراسات الأسئلة والإجابة علي الطلاب داخل اللجان الفرعية، مطالبا بضرورة أن يكون الملاحظ متيقظ داخل اللجنة.

واضاف، أن يتم التنبيه على جميع الطلاب قبل الشروع فى الإجابة بمراجعة كراسة الأسئلة والإجابة والتأكد من سلامتها ووضوحها واكتمال عدد الأوراق وخلوها من الأخطاء المطبعية.


وفي ذات السياق وجه وكيل أول الوزارة توجيهات للسادة مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة تواجد عامل العهد داخل المدرسة وعدم تواجد أي عامل اخر من المدرسة وندب باقي العمال من خارج المدرسة، وتوفير مظلات خارج كل لجنة للسادة رجال الشرطة من قوة تأمين اللجنة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads