المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على الفوائد الصحية والغذائية لماء جوز الهند

السبت 02/يونيو/2018 - 01:01 م
نيرمين محمد
طباعة

لطالما استخدمت مياه جوز الهند الطازجة كمشروب صحي فاخر، وأيضًا تستخدم في معالجة الكثير من الأطباق الصحية لإضافة نكهة خاصة، أو لصنع عصير جوز الهند الطازج، أو آيس كريم جوز الهند، السبب في استخدام ماء جوز الهند على نطاق واسع هو أنه مفيد جدا للصحة ويحتوي على العديد من المغذيات الثمينة.

ويقدم لكِ Vkool.com بعض الفوائد الصحية لماء جوز الهند:

1- تجميل البشرة:
قد أظهر الباحثون أن السيتوكينين الموجود في ماء جوز الهند يمكن أن يساعد في تنظيم نمو خلايا الجلد، وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي على حمض اللوريك الذي يمكن أن يقلل من الشيخوخة، ويوازن مستويات الـ PH، ويحافظ على تماسك الأنسجة في الجلد، بالإضافة إلى ترطيب البشرة بشكل جيد.

لذلك، تحتاجي فقط إلى تطبيق ماء جوز الهند على بشرتِك عن طريق فرك هذا الماء على منطقة الجلد المصابة كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير، فهذا يمكن أن يساعد على تقليل حب الشباب، والتجاعيد، وعلامات التمدد، الآثار، والحكة، والأكزيما.

2- تعزيز الطاقة: 
فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية، والتي تجعل من ماء جوز الهند مشروب طاقة عظيم، فهو يحتوي على كمية قليلة من السكر والصوديوم، ويوفر المزيد من البوتاسيوم والكالسيوم والكلوريد والتي يمكن أن تساعد في تحسين مستويات الطاقة في الجسم، مما يوفر لكِ إمدادات الطاقة الُمثلى. لذلك، يجب عليكِ إضافة المزيد من ماء جوز الهند إلى نظامِك الغذائي اليومي.

3- فقدان الوزن:
 حيث يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. لذلك، فهو مفيد جدا لأولئك الذين يعانون من مشاكل الوزن. فإذا كنت من بين الأشخاص الذين يريدون حقا أن يفقدوا بعض الكيلوات الزائدة، يجب أن تستفيدي من هذا الشراب اللذيذ والبارد!

4- تعزيز جهاز المناعة:
 نظرًا لأنه يشمل بعض العناصر الغذائية الرئيسية وهي الحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والفوسفور. وفي الواقع، كمية البوتاسيوم في ماء جوز الهند هي 2 أضعاف كمية البوتاسيوم في الموز. لذلك، هذه أيضًا واحدة من أفضل الفوائد الغذائية لماء جوز الهند التي يجب على الناس الاستفادة منها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads