المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الفلسطينية توضح لحظة استشهاد المسعفة رزان النجار على يد قوات الاحتلال

السبت 02/يونيو/2018 - 09:39 ص
دعاء جمال
طباعة
أعلنت الخارجية الفلسطينية اليوم السبت في بيان لها تفاصيل لحظة استشهاد المسعفة الفلسطينية رزان النجار على أيدي قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد استنكرت في بيانها تعمد الجيش الإسرائيلي إطلاق النار على المسعفة.

وقالت الوزارة في البيان :"إن رزان النجار التي تبلغ من العمر21 عاما شاركت في إسعاف المصابين، وعملت مع الطواقم الطبية منذ انطلاق فعاليات "مسيرة العودة الكبرى" في 30 مارس الماضي، و"كانت شاهدة على جرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والطواقم الطبية والصحفية والمدنيين العزل".

وأضافت الوزارة :"إن فريق المسعفين، الذين يلبسون المعاطف الطبية البيضاء تقدموا لإجلاء المصابين، رافعين أيديهم، تأكيدا على عدم تشكيلهم لأي خطر على القوات الإسرائيلية، التي قامت بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على صدر المسعفة".

ومن ثم قررت الوزارة إطلاق اسم رزان النجار على النقطة الطبية شرق خان يونس تكريما لها، داعية المؤسسات الدولية "إلى العمل الجاد لتوفير الحماية للطواقم الطبية".

ويذكر أنه قد انطلقت أمس الجمعة، مسيرات فلسطينية في عدد من قطاعات غزة تحت شعار "من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك"، ضمن الفعاليات التي تنظمها فلسطين ضد العدوان الصهيوني، جراء التصعيدات الأخيرة بنقل سفارة أمريكا من تل أبيب إلى القدس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads