المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتائج الإصلاح.. مشروعات الرئيس في ولايته الأولى دعمت الاقتصاد والمواطن

الأحد 03/يونيو/2018 - 12:11 ص
نور محمود
طباعة
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء
نتائج الإصلاح التي وصلنا إليها في الوقت الراهن، هي عدم تفاقم الأوضاع السيئة، وإنقاذ الاقتصاد، والأوضاع الاقتصادية ستتحسن خلال الفترة المقبلة بشكل كبير، كانت هذه الكلمات جزءا من إجابة الرئيس على أحد الأسئلة في مبادرة "اسأل الرئيس" حول الأوضاع الاقتصادية في مصر.

11 ألف مشروع في مصر تم إنجازهم في فترة الولاية الأولى للرئيس السيسي، الذي سيحلف اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، اليوم السبت، بتمويل يصل إلى 2 تريليون جنيها، على رأسها مشروعات "قناة السويس الجديدة، والعاصمة الإدارية، والـ 100 ألف صوبة زراعية، والمزارع السمكية".

تخلص المصريين من انقطاع الكهرباء..
أزمة كبيرة كان يعاني منها المصريون في فترة حكم الإخوان، وهي انقطاع الكهرباء بصورة مستمرة، إلا أن الرئيس السيسي نجح خلال فترة ولايته الأولى في مواجهة هذه الأزمة، وتوقف انقطاع الكهرباء المستمر في القرى والحضر. 

وكشف خبير النقل محمد شحاته لـ "بوابة المواطن"، عن أنه يجري العمل حاليا على إنشاء شبكة لنقل الكهرباء تتكلف من 60 إلى 70 مليار جنيه، وتم توقيع 62 اتفاقية بحث واستكشاف ضمن خطة تنمية قطاع البترول، ضمن خطة توفير الطاقة والكهرباء. 
ارتفاع الاحتياطي النقدي ومعدلات النمو الاقتصادي..
حسب الدكتورة هالة السعيدة، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، فإن مصر قطعت شوطا كبيرا في طريق تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في إطار تنفيذ خطط ومشروعات التنمية المستدامة، من إنجاز العديد من مشروعات الوطنية للبنية التحتية، والاستثمار في الثروة البشرية، وإصدار العديد من التشريعات التي تسهل الأعمال، وغيرها. 

وأكد في تصريحات صحفية، بدء تحقق بعض ثمار هذه الجهود في ضوء مؤشرات التنمية المستدامية، موضحة أن معدلات النمو في النصف الأول من هذا العام بلغت 5.3 % كمحصلة لمعدلات النمو في جميع الجهات والهيئات والوزارات، مشيرة إلى أن الاحتياطي النقدي بلغ 44 مليار، وهبوط معدل التضخم، وانخفاض معدلات البطالة إلى 10.6% في الربع الأول من هذا العام.

وأكدت الخبيرة الاقتصادية بسنت فهمي، ارتفاع الاحتياطي النقدي، وانخفض ميزان العجز التجاري في العامين السابقين بمقدار 20 مليار دولار، وزادت الصادرات بمقدار 4 مليارات دولار، وانخفضت الواردات بمقدار 16 مليار دولار في العامين السابقين، وتمت زيادة المرتبات منذ عام 2011 حتى الآن من 80 مليار جنيه إلى 230 مليار جنيه، بنسبة 300 %. 
تكافل وكرامة
تكافل وكرامة
معاش "تكافل وكرامة"..
مشروع تكافلي آخر وهو مشروع تكافل وكرامة، الذي يرعاه الرئيس السيسي بنفسه، فحسب بيانات وزارة التضامن الاجتماعي فإن الحد الأدنى لمعاش "تكافل وكرامة" بلغ في بداية العام المالي الحالي 450 جنيها للمسن أو المعاق ويتراوح بين 350 و600 جنيه للمرأة التي تعول أطفالا منتظمين في الدراسة.

وارتفع عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة لأبناء أكثر من 2.5 مليون أسرة مصرية بسيطة، ويستفيد مليون و750 ألفا من معاش الضمان الاجتماعي، وارتفع إجمالي مخصصات المعاشات الضمانية من 6 مليارات جنيه منذ ثلاث سنوات إلى 17 مليارا و250 مليون جنيه لتغطي 10 في المائة من أبناء مصر في الأسر الأكثر احتياجا.
السياحة
السياحة
السياحة بدأت في النشاط من جديد..
تسبب حادث إسقاط الطائرة الروسية في مصر أواخر عام 2015، أثرا مباشرا على السياحة التي كانت تعانى من الركود منذ ثورة يناير، لكن على الرغم من ذلك بدأ النشاط السياحي في العودة من جديد بعد العديد من المباحثات مع دول العالم وتوفير مناخ آمن للسائحين.

ووفقا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، بلغ إجمالي عدد السائحين الذين زاروا مصر فقط 5.3 مليون سائح بنهاية عام 2016، لكن بفضل المشروعات السياحية ودعم الأمن الداخلي ارتفاع عدد السائحين إلى 8.3 مليون سائح، بزيادة قدرها 3 ملايين سائح، وذلك وفقا لوزارة السياحة.
الصوب الزراعية
الصوب الزراعية
الصوب الزراعية..
مشروع الصوب الزراعية، مشروع عملاق للاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، فحسب الدكتور محمد سالم الخبير الزراعي، فإن مشروع 100 ألف صوبة زراعية سيحقق تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، حيث تنتج الصوبة الواحدة ما ينتجه فدان، وتستهلك 20 % فقط من استهلاك الفدان للمياه، وتضاعف كمية الإنتاج.

وأكد "سالم" لـ "بوابة المواطن"، أن هذا المشروع هو أحد المشروعات العظيمة التي تطبق التكنولوجيا الحديثة بإنتاجية أعلى، مما يقلل نقص عرض السلع الأساسية، وتقليل الاستيراد وزيادة الإنتاج، وتوفير فرص عمل للشباب، ويوفر 90% من استهلاك المياه في الري حيث يستخدم التكنولوجيا العالية في الري بنقاط يحتاجها النبات، مما يزيد بدوره الإنتاج الزراعي المصري.

وشملت المشروعات، مشروع قناة السويس الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، والمليون وحدة سكنية، وعشرات المشروعات خاصة المدن الجديدة، التي ساهمت بصورة كبيرة في دعم الاقتصاد المصري، وارتفاع معدلات النمو الاقتصادي إلى نحو 5.3 % حسب وزيرة التخطيط هالة السعيد. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads