المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السيسي" يشهد غدا الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة

الإثنين 18/يوليو/2016 - 03:53 م
طباعة
يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الثلاثاء، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة .

ومن المقرر أن يكون في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر الأكاديمية، رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، واللواء محمد الشربيني مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة.

وستبدأ وقائع الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي إلى منصة الاحتفال بالأكاديمية، يليها تلاوة آيات من الذكر الحكيم، قبل أن يلقي اللواء محمد الشربيني رئيس أكاديمية الشرطة كلمته.

ويلقيى اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية عقب ذلك كلمة يوجه خلالها التحية للخريجين الجدد، ويطالبهم بالعمل الجاد والدؤوب، وبذل الغالي والنفيس من أجل تحقيق رسالة الأمن النبيلة، في تحقيق أمن وسلامة المواطن والحفاظ على مقدرات الوطن.

كما يؤكد وزير الداخلية خلال كلمته عزم رجال الشرطة بمعاونة المخلصين من أبناء الوطن، على التصدي بحسم وحزم للإرهاب، واقتلاعه من جذوره، والتصدي لأي محاولة لترويع المواطنين الأبرياء أو محاولة الإخلال بأمن الوطن، ويشدد على أن احترام حقوق الإنسان والحفاظ على حرية التعبير وحسن معاملة المواطنين بمختلف المواقع الشرطية، من أهم ثوابت وأسس إستراتيجية العمل.

وسيتضمن الاحتفال قيام طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض قتالية تظهر مهاراتهم الفائقة فى التعامل مع مختلف الأهداف، سواء في الرماية أو الاشتباك أو المطاردات، ونماذج عملية على كيفية مواجهة الجريمة، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الأخرى التي تظهر مدى استيعابهم لتنفيذ البرامج العملية، والتعامل مع مختلف الظروف التي يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التي يتم تكليفهم بها.

ويقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في نهاية الاحتفال بتكريم أوائل طلبة كلية الشرطة، وقسم الضباط المتخصصين، والوافدين وقسم الدراسات العليا، ومنحهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية، تقديرا لتفوقهم وتميزهم خلال فترة دراستهم بالكلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads