المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر نص كلمة "علي عبدالعال" رئيس مجلس النواب

السبت 02/يونيو/2018 - 04:15 م
هاجر الصباغ
طباعة
استقبل مجلس النواب، اليوم السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لأداء مراسم حلف اليمين الدستورية 2018؛ لتولية فترة رئاسية ثانية، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية 2018 بالأغلبية وبنسبة بلغت أكثر من 98% من مجمل الأصوات أمام منافسه المهندس موسى مصطفى موسى.

وأكد الدكتور علي عبدالعال، أن مجلس النواب أدرك بوعيه وحسه أن تجديد الثقة صار ضرورة ملحة حتي نعبر بمصر إلي الأمن والآمان مشيرًا أن الجماهير التي تحدت الصعاب في انتخابات حرة ونزيهة قد أدت بالدلالات المطلوبة وتلك الدلالات هي:

الدلالة الأولي:" قرار أعضاء مجلس النواب المعبرين عن آمال الشعب وأمانيه متجردين عن الهواء خالعين رداء الحزبية بتزكيتكم رئيسًا للجمهورية، وإيمانا منهم أن مصر فوق الجميع".

والدلالة الثانية:"الجماهير التي قالت نعم هو إعترافًا منهم بالجهد المبذول، كما أن قرارهم هو تحميلكم المسئولية كاملة في قيادة الكسيرة تعبيرًا عن وعيها بالإنجازات التي تحققت ووثوقًا منها أن المستقبل معكم".

وأما الدلالة الثالثة:" أن شعب مصر العظيم قد أثبت جدارته وقدرته علي التماسك وتجاوز الآلام والمحن التي لا تزيد نسيجه إلا تماسكًا وتشابكًا، فهو شعب تمتد جذور حضارته لآلاف السنين قبل نزول الرسالات، فتحية للشعب العظيم، وماقدمه من شهداء لوقائع هذه المناسبة التي يتم الاحتفال بها اليوم".

وتابع "عبدالعال": السيد الرئيس لقد آمنتم أن البناء لن يرتفع إلا بلاصطفاف علي قلب رجل واحد وبصفاء النفس والعزيمة وتماسك الوحدة الوطنية، التي تتوجه بالسماحة والبعد عن التصلب والشطط، وإيمانكم علي بناء المصنع والمعهد والمسكن واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية.

وأضاف رئيس مجلس النواب:" لقد عودتنا أن تنجز ما تعد به، وها قد وفيت بما وعدت، وكان خطابكم للشعب خطاب المصارحة وكان قراركم وضع مصر نصب أعينكم".

وتابع عبدالعال: "لقد آمنتم أن الحرية هي الالتزام بحرية الآخرين، والديمقراطية هي الاحترام الواجب للشرائع والقوانين، وإذا حادت الحرية عن هذا الإلتزام فسوف يطالبنا الشعب بالتقويم الحاسم".

وأضاف عبدالعال:"إلتزمتم سيادة الرئيس بسياسة خارجية عاقلة وعادلة أعادت لمصر مكانتها وسط الدول العالمة، سياسة ترتبط بالأهداف القومية والمصالح الاسترتيجية، وفي مقدمتها الدول العربية الشقيقة بل وترفعتم عنم الدخول في المعارك الإعلامية أو المبارزات الكلامية مع أي دولة، بالاضافة للمصالحة التي تمت لصالح الإخوة الفلسطينين التي نرجو أن نري ثمارها قريبًا".

واختتم رئيس مجلس النواب حديثه قائلًا:"مجلس النواب يدرك عظم المسئولية، وسوف يتعاون مع كافة السلطات لتعيين المصلحة العليا وتفعييل كل ما يحقق التنمية".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads