المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مطالب أهالي بني سويف من الرئيس السيسي خلال الفترة الرئاسية الثانية

السبت 02/يونيو/2018 - 06:25 م
شعبان طه
طباعة
طالب العديد من مسؤولي الأحزاب السياسية، والنقابية ببني سويف ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب أداء اليمين الدستورية، وتنصيبه لفترة رئاسية ثانية، بتحقيق مطالبهم خلال الفترة الرئاسية المقبلة، رصدت بوابة "المواطن الإخبارية " بعض هذه المطالب بهذا التقرير. 

قال بهجت حسانين الشخيبى، أمين حزب صوت الشعب بمركز ناصر ببني سويف، إن تنصيب الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية هو بمثابة عرس للشعب المصرى بعد ماراثون الانتخابات الرئاسية، وإنجازات ومشروعات تحققت لصالح المواطن محدود الدخل، يجب على الدولة أن تهتم بالمشروعات الإنتاجية والتنموية قصيرة الأجل، والتى توؤتى ثمارها على المدى القصير حتى يشعر بها محدودى الدخل.

صوت الشعب ببني سويف: الرئيس يحارب الإرهاب والفساد المالي معا
وأوضح" الشخيبى" أنه من المعروف أن الدولة تركز كثيرا على المشروعات الاستثمارية طويلة الأجل. والتى تؤتى ثمارها بعد سنوات عديدة جدا، وبالتالى لا يشعر بها المواطن الفقير، لذلك أناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الجمع بين نوعى المشروعات قصيرة الأجل وطويلة الأجل حتى يحدث التوازن المطلوب والذى من المؤكد ان المواطن سوف يشعر به.
تعرف على مطالب أهالي
نقيب فلاحى بني سويف: استصلاح مليون فدان للنهضة الزراعية
وأضاف سعد الدالى، نقيب الفلاحين بالمحافظة، إنه يطالب الرئيس بإصدار قانون نقابة الفلاحين الموحد بما يضمن كرامة الفلاحين، إلى جانب عمل تأمين صحى للفلاح للحد من المعاناة التى يواجهها أثناء مرضه، مشيرا إلى أنه لا بد من إصدار قرار بأن يكون معاش الفلاح على سن الستين عاما، وأن تلتزم الحكومة بإستلام المحاصيل الاستراتيجية للفلاحين لكى تحقق هامش ربح للفلاح البسيط، مع توفير الأسمدة والتقاوى بالجمعيات الزراعية بما يفى بحاجة الفلاحين ويمكنهم من توفير احتياجاتنا من السلع الغذائية.
تعرف على مطالب أهالي
ضرورة الاهتمام بالصحة والتعليم
وطالبت عائشة عبدالرحيم، مديرة إدارة وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم، الرئيس بضرورة الإهتمام بملفين يخدمان المواطن السويفى بشكل مباشر وأساسي ومؤثر جدا، هما الصحة والتعليم، لأنهما أكثر هموم الأسرة والمواطن، كما طالبت بالنظر للمواطن السويفى وحقه فى رعاية صحية مجانية كما كفلها له الدستور، خاصة أنه لا يوجد بالمحافظة سوى مستشفى عام واحد، والذي صدر لها قرار رئيس الوزراء بنقل تبعيته الأمانة العامة للمجالس المتخصصة مما يؤثر بالسلب على مواطنى المحافظة.
تعرف على مطالب أهالي
"تجمع بنى سويف": الجيش المصري شهد تطورا كبيرا في عهد السيسي
وأضاف محمد إبراهيم عويس، أمين عام حزب التجمع بالمحافظة، أنه لا بد من فتح ملفات الفساد المتراكمة ومقاومة الفساد وفقا لمنهج متكامل وألا تكون مقاومته بالقطعة والمحاسبة والمكاشفة والشفافية واستنهاض قطاعات الاقتصاد الإنتاجية وضبط السوق والسيطرة على الأسعار وضبط الأسواق وتحسين الدخول.

وأشار "عويس" إلى عدم تصفية وحدات القطاع العام الإنتاجية وضرورة تحديثها والتخلص من الفساد الإداري وعدم بيع البنوك الوطنية وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة سواء كانت قطاعا خاصا أو عاما لجلب الإيرادات للدولة بدلا من بيعها جلبا للإيرادات، لافتا إلى تحقيق العدالة الاجتماعية على وجه السرعة ودون تأجيل والقضاء على الفقر والبطالة والجهل والأمية والمرض، وعدم رفع الدعم عن الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل، وتشجيع الأحزاب السياسية والاجتماع بقادتها والتشاور معهم بشأن القضايا العامة وتشجيعهم على الاندماج بحيث لا يتجاوز عددها العشرة أحزاب.
تعرف على مطالب أهالي
أبو كحلة يطالب بمد خطوط المياه والصرف الصحي
كما طالب جمال أبوكحلة المدير التنفيذى لنادى المعلمين الرياضي، الرئيس بمشروع قومى محدد المدة مثل قناة السويس الجديدة، لمد خطوط الصرف الصحى بقرى مصر المحروسة والحفاظ على الثروة العقارية للفلاحين البسطاء محدودى الدخل، ومد شبكات الغاز الطبيعى إلى قرى مصر للاستفادة من الثروة الطبيعية لمصر. 

وتابع أبو كحلة قائلا: "لا بد من مد خطوط المياه والصرف الصحى والكهرباء بأراضى التخطيط العمراني، وتحديد الحيز العمرانى لتوابع القرى من العزب والنجوع والكفور، ووقف أى اعتداء على الأراضى المحددة للمشروعات الخدمية بالحيز العمرانى وخطوط التنظيم بالقرى".
تعرف على مطالب أهالي
وطالب محمود شعبان محام، بضرورة تحسين الوضع الاقتصادي، وتوفير فرص عمل للمواطنين، وتحسين مستوى المعيشة، مع ضرورة تجديد الخطاب الديني، إضافة إلى إحداث ثورة فى مناهج التعليم والثقافة والفنون والآداب والإعلام فى مناخ من حرية الرأى والتعبير عن مختلف الآراء البناءة، وهيكلة نظام الإدارات الهندسية وأقسام التنظيم والتخطيط العمرانى بالمحافظات والوحدات المحلية بالمدن والمراكز والقرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads