المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حلف الناتو لـ"إسرائيل": مع نفسك

السبت 02/يونيو/2018 - 04:03 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرغ، إنّ الحلف لن يعمل على تقديم أي مساعدة لإسرائيل طالما أنها تصر على مهاجمة إيران، بحسب ما جاء على وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

ووصف "ستولتنبرغ" في تصريحات نشرتها مجلة "دير شبيغل" الألمانية، اليوم السبت، "إسرائيل بأنها شريكة، وليست عضو في حلف شمال الأطلسي"، موضحاً أنّ "الضمانة الأمنية التي يوفرها حلف الناتو لأعضائه لا تنطبق على إسرائيل.

وفي السياق، شدّد ستولتنبرغ على أن الحلف لن ينخرط في جهود إحلال السلام في الشرق الأوسط، أو فيما وصفه بـ"النزاعات" التي تشهدها المنطقة.|

يستلزم الإشارة هنا إلى أن تصريحات "ستولتنبرغ"، تـتي وسط تزايد التوتر بين إسرائيل وإيران، وتكثيف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، انتقاده للاتفاق النووي الموقع بين طهران وعدد من القوى الكبرى.

والشيء بالشيء يذكر، وربما ضرورة للتذكير، فإنه في 2015، وقعت إيران، مع الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن، وهم: "روسيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين وبريطانيا" بالإضافة إلى ألمانيا، اتفاقًا يقضي بفرض قيود وتفتيش دائم على برنامج طهران النووي، وحصره في الاستخدامات السلمية، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة عليها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads