المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 فوائد لـ"تناول" الشاي بعد الإفطار في رمضان 2018

الأحد 03/يونيو/2018 - 06:02 م
نيرمين محمد
طباعة
يشكل الشاي جزءًا مهمًا في حياة الجميع وهو أحد المشروبات الأكثر استهلاكًا في جميع أنحاء العالم، فهو جزء لا غنى عنه بعد أي وجبة، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي أيضًا على مجموعة متنوعة من المكونات التي تعمل على تعزيز الصحة. وهناك مجموعة واسعة من أنواع الشاي التي يتم استهلاكها عبر مختلف الثقافات في العالم بما في ذلك الشاي الأخضر، شاي الأعشاب، الشاي الأسود، شاي الـ detox وغيرها الكثير.

تعرفي على أفضل 10 فوائد صحية للشاي والتي يقدمها Vkool.com: 

1. يحسن الأيض ويساعد في على الحفاظ على الوزن: الفائدة الصحية الأكثر أهمية للشاي هي خصائص الحفاظ على الوزن لأنه يساعد على تحسين معدل الأيض. فيمكن أن يساعد تناول 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا على حرق 70 إلى 80 سعرًا حراريًا إضافيًا. والشاي الأحمر نفسه لا يحتوي على سعرات حرارية وبالتالي يكون صحي (بالطبع بدون الحليب والسكر الذي يضيف إليه السعرات الحرارية).

2. يحتوي على مضادات الأكسدة:
الشاي هو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من مختلف أنواع الأمراض والسرطان. كما يوفر مضاد التأكسد الحماية من الشيخوخة والتلوث.

3- الحفاظ على صحة العيون: 
مثل الأجزاء الأخرى من الجسم، تعاني العيون أيضًا من الإجهاد وتكون عرضة لأنواع مختلفة من الأمراض. والشاي الأخضر صحي لأنسجة العين وخاصة تلك المرتبطة بالشبكية.

4- الحد من الإصابة بمرض السكري: يساعد محتوى الكافيين في الشاي على تقليل خطر الإصابة بالسكري.

5- يقلل من التوتر: الشاي الأسود يساعد على الحد من مستويات التوتر والتحكم في ضغط الدم عن طريق الحد من هرمونات التوتر في الجسم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads