المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إليكِ أسوء العادات الصحية بعد تناول الإفطار فى رمضان

الأحد 03/يونيو/2018 - 03:44 م
نيرمين محمد
طباعة
بعد الإفطار، عادة يكون لدينا بعض الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر (الحلويات والشيكولاتة والكثير من الفواكه والآيس كريم). لإستعادة مستويات الطاقة مرة أخرى، ومع ذلك، فأنتِ لا تعرفي ما يمكن أن تتسبب به هذه الأنواع من الأطعمة من زيادة بالوزن ووألم في البطن وعرقلة في الهضم وخمول.

لذلك نقدم لكِ أسوأ الأطعمة التي يمكن أن تتناوليها بعد الإفطار:

1- تناول كمية كبيرة من الفواكه:
يعتقد معظم الناس أن الفاكهة هي مادة صحية للأكل فيبدأون بتناول الكثير منها بعد الإفطار، وهنا لا نحاول أن نشير إلى أن تناول القليل من الفاكهة سيئ لأي شخص. ولكن ما عليكِ تجنبه، هو تناول كمية كبيرة من الفواكه. لأنها تحتوي على الكثير من السكر مما يخلق صراعًا من أجل الهضم خاصة بعد وجبة دسمة ويمكنِك الحصول على الألم. فيجب أن تأكلي مجرد حصة صغيرة من الفواكه المفضلة لديكِ بعد 3 ساعات من الإفطار.

2- تناول المعجنات المنزلية
 مثل الكعك، والفطائر، والمكسرات، والحلويات، والكب كيك. والمشكلة هنا تأتي من أنه بسبب التعب أو الإجهاد طوال اليوم، تجعل جسمِك يريد استهلاك الكثير من السكريات لزيادة مستويات الطاقة. ومع ذلك، فإن الشيء الأكثر شيوعًا وأيضًا أفضل شيء يجب عليك فعله هو شرب الكثير من الماء تجنب هذه الحلويات، إذا كنتِ لا ترغبي في إضافة بعض الوزن الزائد لجسمك أو إذا كنت لا تريدي أن تستيقظي في منتصف الليل بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم.

3- تناول الآيس كريم
 فهو الطعام المفضل للجميع تقريبًا. خاصة بعد ساعات طويلة من الصيام وفي درجات حرارة المرتفعة، ومع ذلك، يجب أن تعلمي أنها أيضا واحدة من أسوأ الأطعمة التي يتم تناولها بعد الإفطار، فلا يجب أن تأكلي الأيس كريم في وقت متأخر من الليل، وبعد وجبة دسمة. حيث أنه ممتلئ بالدهون التي يصعب هضمها، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر تسبب عرقلة في الهضم، وبدلا من تناول الآيس كريم، يُنصح بشرب كوب من الحليب غير المحلى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads