المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد الخيار في سحور وإفطار شهر رمضان 2018

الأحد 03/يونيو/2018 - 12:14 م
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الأحد الثامن عشر من شهر رمضان 2018 الكريم، وهو شهر الخير البركة والرحمة والمغفرة من عند الله سبحانه وتعالى، وقد يعاني الكثيرون في هذا الشهر من الكثير من المتاعب، وقد ينصح الكثير من الأطباء بتناول السلطة على الفطار لكونها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة وأهم ما فيها هو الخيار.

فيحتوي الخيار على كميات كبيرة من الفيتامينات ومنها فيتامين " ك " و" أ " و" ب " بالإضافة لاحتوائه على المعادن كالبوتاسيوم والحديد والسيلكون وغيرها من العناصر الضرورية لجسم الانسان، ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم فوائد الخيار وفقا لما ذكره لنا الدكتور محمد ابو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

فوائد الخيار

علاج مشاكل الجهاز الهضمي
يحتوي الخيار على الكثير من الألياف والمواد الغذائية المفيدة في علاج كافة مشكلات الجهاز الهضمي ومنها الإمساك والبواسير وعسر الهضم والقولون وغيرها من مشاكل المعدة والهضم.

الشعور بالشبع
يحتوي الخيار على الكثير من الماء والألياف الغذائية بالإضافة إلى انه قليل في السعرات الحرارية فيعطي الشعور والإحساس بالشبع كما يعوض الجسم عن قلة تناول الماء خلال الصيام.

علاج للالتهابات
تعمل بذور الخيار على علاج الالتهابات وكمضاد فعال لها، فتعمل على علاج تورم الغشاء المخاطي الخاص بالأنف والحنجرة والحلق.

الوقاية من السرطان
يحتوي الخيار على الكثير من الألياف الغذائية التي تساعد على الوقاية من الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الثدي والقولون والمبيض والرحم عند المرأة وسرطان البروستاتا عند الرجال.

الوقاية من الإصابة بالقلب
يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم ضربات القلب وتقليل الكوليسترول في الدم مما يحمي الانسان من الإصابة بتصلب الشرايين.

الوقاية من الإصابة بالزهايمر
يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من النحاس الذي يعمل على تقوية الجهاز العصبي في جسم الانسان وبالتالي التقليل من الإصابة بالزهايمر.

الوقاية من السكر
يعمل الخيار على تنظيم مستوى السكر في الدم حيث يعمل على تحفيز البنكرياس على إفراز الأنسولين مما يحمي الجسم من الإصابة بمرض السكر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads