المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 أسباب تجعل من عصير البرتقال خيار صحي لكِ في رمضان

الأحد 03/يونيو/2018 - 03:42 م
نيرمين محمد
طباعة
تحظى ثمرة البرتقال على شعبية كبيرة مع الرياضيين، لأنها يمكن أن تؤكل للحصول على الطاقة بسهولة، فتستطيعي الإستمتاع بتناول واحدة أو اثنين من هذه الثمرة يوميًا للحصول على تأثير يعزز الطاقة، وكذلك يعتبر البرتقال مصدرًا رائعًا لفيتامين C، حيث توفر برتقالة واحد بسعة 130 غرامًا 100٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به من فيتامين C.

ويقدم لكِ Vkool.com أبرز 3 مزايا لعصير البرتقال:

1- غني بفيتامين سي:
شرب كوبين من عصير البرتقال الطازج في اليوم يمكن أن يزيد من تركيز فيتامين سي في جسمِك بنسبة تتراوح من 40 إلى 64٪.، وفيتامين (ج) الذي تحصلي عليه من البرتقال يساعد على حماية جسمِك من الآثار الضارة للجذور الحرة مما يمنع من حدوث الشيخوخة المبكرة، ويساعد في امتصاص المعادن مثل الكالسيوم.

2. مصدر للكربوهيدرات:
يحتوي البرتقال على السكريات، ومع ذلك مؤشر نسبة السكر في الدم به منخفض - 40. هذا يعني أنه من خلال تناول 1 إلى 2 برتقالة في اليوم أو شرب كوب من عصير البرتقال، فإن هذه الفاكهة لن تزيد من نسبة السكر في الدم وكذلك لا تسبب بعض المشاكل المتعلقة بزيادة الوزن والأنسولين.

3- مصدر غني بالألياف: من خلال استهلاك البرتقال، يمكنِك تحسين أمعائك، ومنع الإمساك وتعزيز الهضم.

4- بالإضافة إلى ذلك، فإن البرتقال غني بفيتامين أ وفيتامين ب والأحماض الأمينية والبكتين والبيتا كاروتين والكالسيوم وحاض الفوليك والفوسفور واليود والزنك والصوديوم والكلور والحديد والمنجنيز. خاصة، فيتامين B6 في البرتقال يمكن أن يساعد في إنتاج الهيموجلوبين.

ويساعد البيتا كاروتين في منع تلف الخلايا بينما يساعد الكالسيوم في هذه الفاكهة على تعزيز صحة أسنانك وتعزيز صحة عظامك. وتعزز أحماض الفوليك في البرتقال الطازج الدماغ، وصحة النظام العصبي، والحبل الشوكي. أيضا، فقد وجد أن البرتقال مفيد للغاية لفقدان الوزن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads