المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| اجراءات صارمة لمكافحة الغش الالكتروني فى امتحانات الثانوية العامة 2018

الأحد 03/يونيو/2018 - 10:02 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2018
رانيا منصور
طباعة
انطلق صباح اليوم ماراثون الثانوية العامة  2018 بمادتي اللغة العربية والدين لجميع الأقسام الأدبي والعلمي وتنتهي في الأول من يوليو القادم، ويؤدي الامتحانات على مستوى الجمهورية أكثر من 600 ألف طالب وطالبة في 1777 لجنة بمشاركة 180 ألف مراقب .

وفتحت اللجان أبوابها في الساعة الـ 8.30 صباحا وسط إجراءات أمنية وتفتيشية مشددة والتأكد من عدم وجود أي أوراق خاصة بالمواد او هواتف محمولة داخل اللجان حيث يعتبر وجود الهاتف المحمول مع الطالب داخل اللجنة حتى لو مغلق غش ويتعرض للعقوبة .

هذا وقد انتهت محافظة الجيزة من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة لنقل اوراق الاسئلة من مراكز التوزيع للجان والعكس وتم تجهيز غرفة عمليات لاستقبال أي شكاوى من الطلاب، كذلك التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير طبيب داخل كل لجنة ومع وزارة الكهرباء للتأكد من عدم انقطاع الكهرباء طوال فترة الامتحانات .

وقد أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن نظام البوكليت الذي يطبق للعام الثاني وتلافي جميع سلبيات هذا النظام التي حدثت في عامه الأول ويقتصر التجديد على دمج ورق الأسئلة والإجابة دون تغيير نمط الأسئلة، والهدف من ذلك هو القضاء على الغش العادي أو الإلكتروني، والتأكيد على أن الامتحانات في مستويات الطلاب ووجود وقت كافي لكل سؤال والإجابة عليه .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads