المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هشام عرفات: علينا ميكنة المحطات لتحسين الأداء العملي

الأحد 03/يونيو/2018 - 11:30 ص
هاجر الصباغ - تصوير :فريدة فتحي
طباعة
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أنه لابد من التنسيق بين الموانيء حتي لا نجد التنافس بينهم قد اشتد ودمر كل شيء، بالإضافة إلي تنسيق تكلفة المشاريع التي تتكلف من 500 إلي 600 مليون جنيه.

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أنا لابد من إيجاد الميزات التنافسية المتواجدة في البيئات المختلفة ودفعها للعمل بها في جميع المشروعات الحالية في الموانئ المصرية، بالإضافة إلي ميكنة المحطات لتسحين أدائها العملي.

جاء ذلك إثر بدأ فعاليات مؤتمر توقيع عقد تنفيذ دراسة الخطة الشاملة للموانئ المصرية، برئاسة الدكتور هشام عرفات وزير النقل بمقر الوزارة في مدينة نصر.

ويحضر المؤتمر اللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ورئيس قطاع النقل البحري ورؤساء موانئ البحر الأحمر والاسكندرية ودمياط وبورسعيد.


كما يحضر حفل التوقيع المنعقد بمقر وزارة النقل المستشار البحري لوزارة النقل وقيادات النقل البحري والمنطقة الاقتصادية.

والجدير بالذكر أن ميناء الاسكندرية سابقًا، شهد تدشين القاطرتين "تحيا مصر 1، 2" ذات قوة الشد 70 طن لكل منهما، وكذلك وضع الأرينة الخاصة بقاطرتين ذات قوة شد 55 طن لكل منهما، وإجراء تجارب الرصيف لبدء التشغيل، برئاسة هشام عرفات.

يذكر أن القاطرتين قد بنيتا بتكلفة ٦٩ مليون جنيه، وقد وصلتا للميناء بعد أن تصنيع شركة التمساح إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس.


.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads