المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية تفرض حظر العمل تحت أشعة الشمس 3 أشهر

الأحد 03/يونيو/2018 - 08:36 م
دعاء جمال
طباعة
أعلنت المملكة العربية السعودية عن فرضها لحظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت داخل المملكة، وذلك للمواطنين السعوديين وكذلك المقيمين داخلها، اعتبارا من 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر. 

وخلال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" : "تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يوم الجمعة. 15 يونيو 2018، بتطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس، على جميع المنشآت من الساعة الـ 12 ظهرا إلى الساعة الـ 3 مساء حتى نهاية يوم السبت 15 سبتمبر 2018، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين وتجنيبهم ما قد يسبب مخاطر صحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية".

ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل أن القرار الوزاري رقم 3337 ينص على أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة الواقعة بين 15 يونيو و15 سبتمبر من كل عام ميلادي.

ودعا أبا الخيل أصحاب العمل لمراعاة ما نص عليه هذا القرار عند تنظيم ساعات العمل، مشددا على سعي الوزارة "للحد من الإصابات والأمراض المهنية وحماية العاملين، خصوصا في مثل هذه الفترة من كل عام والتي ترتفع فيها درجة الحرارة".

وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة إلى أن القرار يستثني عددا من المحافظات في بعض مناطق المملكة، نظرا لاختلاف درجات الحرارة، حيث تنخفض في بعض المحافظات إلى مستويات لا تتطلب حظر العمل في الساعات المشار إليها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads