المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأخطاء الشائعة حول تغيير كلمة السر الخاصة بـ"حساباتِك الشخصية"

الإثنين 04/يونيو/2018 - 05:14 م
كلمة السر الخاصة
كلمة السر الخاصة بحسابك الشخصي
نيرمين محمد
طباعة
وفقا لبحث جديد، عندما يتعلق الأمر بتحديث كلمة مرور لحساب قديم على الإنترنت، قد يختار العديد من الأشخاص ببساطة تعديل كلمة المرور القديمة بتغيير بسيط في التهجئة أو تضمين مجموعة جديدة من الأرقام في النهاية، ومع ذلك، فإن القيام بذلك يمكن أن يجعلِك أكثر عرضة للإختراق والقرصنة.

وتشير صحيفة "The independent" إلى دراسة كشفت عن أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العديد من الأفراد عند محاولة حماية ملفاتهم الشخصية على الإنترنت.

في ما يلي أكثر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند اتخاذ قرار بشأن تغير كلمات المرور لحساباتهم الشخصية:

1- إستخدام كلمة المرور نفسها لحسابات متعددة: 
توضح الدراسة أن أكثر من نصف المستخدمين استخدموا أو عدّلوا كلمة المرور نفسها لحسابات متعددة عبر الإنترنت، وقد يبدو ذلك مفهومًا عند التفكير في الحجم الهائل لكلمات المرور التي نتوقع أن نتذكرها يوميًا، ومع ذلك، يمكن أن يعرضِك ذلك للخطر إذا تم اختراق أحد الحسابات التي استخدمتِ فيها كلمة المرور.

2- تحديد كلمة المرور الخاصة بك بناءً على المفاتيح المجاورة:
إحدى الطرق السهلة لتذكر كلمة المرور هي ببساطة اختياره استنادًا إلى المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح بجانب بعضها البعض.

3- كلمات المرور العاطفية:
يبدو أن العديد من الأشخاص يختارون كلمات المرور التي تنقل مشاعر عاطفية، وهو أمر ينبغي تجنبه، واللغة التي تشير إلى مشاعر الحب أو الكراهية كانت موضوعًا شائعًا للغاية لكلمات المرور التي تم تحليلها، حيث كانت عبارة "iloveyou" هي الخيار الأكثر شيوعًا.

4- العلامات التجارية الشهيرة"
تم العثور على عدد من العلامات التجارية الشهيرة بشكل كبير في كلمات المرور التي تم تسريبها، فاختار العديد من الأشخاص تضمين شركات معروفة مثل Myspace وCoca-Cola وPepsi في مجموعات كلمات المرور الخاصة بهم.

5- فريق كرة القدم المفضل: 
وكان ليفربول، تشيلسي، أرسنال، برشلونة ومانشستر سيتي من أكثر فرق كرة القدم لدوري أبطال أوروبا التي اكتشفت في كلمات السر من قبل الدراسة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads