المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رمضان 2018.. قائمة من 6 فيتامينات مهمة لـ "بشرتِك" تعرفي عليها

الإثنين 04/يونيو/2018 - 10:39 ص
نيرمين محمد
طباعة
يجب أن تكون العناية بالبشرة جزء مهم من نظامنا الصحي. في الأسواق ، يمكنك العثور على منتجات العناية بالبشرة بسهولة ، من ترطيب المستحضرات إلى كريمات التجاعيد. ومع ذلك ، يجب ألا ننسى أنه يجب أن تبدأ البشرة الصحية من الداخل للخارج. ما ستضعيه في جسمِك سينعكس على بشرتِك. على سبيل المثال ، إذا جعلتي الوجبات الغذائية التي تحتوي على الأطعمة المصنعة هي أساس نظامك ، ستبدو بشرتِك مملة وباهتة اللون. واتباع نظام غذائي مليء بالكمية الموصى بها من الفيتامينات سيساعدِك على مظهر أكثر صحة.

ونكشف عن أهم الفيتامينات لصحة بشرتِك والتي يقدمها Vkool.com:

1- فيتامين (D) :
الشيء الأول الذي سيقوله معظم المتخصصين في مجال البشرة من أجل مساعدتِك في الحصول على بشرة صحية هو تجنب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وتطبيق واقي من الشمس قبل الخروج ، ومع ذلك ، فإن ضوء الشمس ليس سيئًا تمامًا. حوالي 10-15 دقيقة كل يوم من التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر يساعد على إنتاج فيتامين د ، وهو واحد من أهم الفيتامينات للبشرة الصحية ، وأفضل فائدة من فيتامين (د) هي امتصاص الكالسيوم. الى جانب ذلك ، تم العثور على فوائده لعلاج الصدفية.

2- فيتامين (E) :
يساعد في علاج التهاب الجلد. وله خصائص مكافحة الشيخوخة ، فإذا قمتِ بتطبيق منتجات غنية بفيتامين E ، يمكنك تقليل ظهور التجاعيد وعلامات التمدد والخطوط والبقع على بشرتك. أيضا ،. بالإضافة إلى ذلك ، عند الدمج مع فيتامين (أ) ، يساهم في الوقاية من سرطان الجلد.

3- فيتامين (C) :
فعال في العناية بالبشرة بسبب مضادات اللأكسدة وكذلك أهميته في إنتاج الكولاجين. كما يمكن لفيتامين (ج) تعزيز فعالية واقيات الشمس للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. وكذلك يساهم في تسريع عملية الشفاء من الجروح. ويمكن أن يقلل أيضًا من علامات الشيخوخة على بشرتك نظرًا لأهميته في خلق الكولاجين الطبيعي. فهو يساعد على شفاء الجلد المتضرر بشكل أسرع ، وتحسين نسيج البشرة ، وفي بعض الحالات ، يقلل من ظهور التجاعيد. كما أنه يوفر حماية فعالة للبشرة عند الدمج مع فيتامين E.

4- فيتامين (K) :
تساعد الكريمات التي تحتوي على فيتامين K كعنصر أساسي في التعامل مع تهيج الجلد ، بما في ذلك علامات التمدد والندوب والدوائر تحت العينين. وفي الأبحاث المنشورة عام 2002 ، وجد الأطباء أنه عندما يقترن بفيتامين A ، يمكن أن يكون فيتامين K أكثر فاعلية في تقليل الهالات السوداء.

5- فيتامين (A):
هو المفتاح الرئيسي للبشرة صحية. إذا كانت مستويات فيتامين (أ) لديكِ أقل قليلاً من المعدل الطبيعي ، فقد تكون بشرتِك جافة ، خشنة ، والمصادر الغذائية التي يمكنك الحصول منها على المصادر اليومية لفيتامين أ من خلال الأطعمة بما في ذلك الكبد والحليب والقرنبيط وزيت السمك والمشمش المجفف واللفت والبيض والقرع والفلفل الحار ، الجزر ، البطاطا الحلوة ، السبانخ ، الشمام.

6- فيتامين (B) :
يحتوي مركب فيتامين ب على المغذيات والبيوتين الذي يشكل أساس خلايا الشعر والأظافر والجلد. على سبيل المثال ، يعزز فيتامين ب 1 الدورة الدموية في جسمك. إلى جانب ذلك ، إذا كنتِ تحصلي على القليل جداً من فيتامين (ب) في النظام الغذائي اليومي الخاص بكِ ، يمكن أن يسبب ذلك تساقط الشعر أو التهاب الجلد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads