المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تنشر قائمة الفراعنة المتوقعة في مونديال روسيا 2018

الإثنين 04/يونيو/2018 - 11:55 ص
راجح الممدوح
طباعة
تتواصل اليوم استعدادات المنتخب الوطني لخوض نهائيات بطولة كأس العالم التي تنظمها روسيا منتصف الشهر الجاري مع وصول بعثة الفراعنة الي العاصمة البلجيكية بروكسيل لخوض لقاء ودي قوي امام بلجيكا في التاسعة إلا ربع يوم الأربعاء المقبل .

وتعد مباراة بلجيكا التي سوف يستضيفها الاستاد الوطني ببروكسيل وهو يسع ل 50 ألف مشجع هي المواجهة الخامسة والأخيرة للفراعنة استعدادا للمونديال منذ التأهل لكأس العالم , وكان منتخبنا قد خاض مساء الجمعة الماضية مواجهة قوية أمام نظيره الكولومبي بملعب ستاد أتليتي آزوري بمدينة بيرجمو بإيطاليا انتهت بالتعادل السلبي ووضع خلالها الارجنتيني هيكتور كوبر الخطوط المهمة والرئيسية للقائمة الثانية والنهائية للفراعنة في المونديال .

وأعلن كوبر وجهازه بالكامل حالة الطوارئ القصوي للتجهيز خلال الساعات القليلة المقبلة لإعلان القائمة الثانية والنهائية للفراعنة في المونديال التي تم اطلاق عليها قائمة "الإنقاذ" خاصة في ضوء الإصابة التي لحقت بنجم المنتخب وليفربول الإنجليزي محمد صلاح مما اربك حسابات كوبر لتجهيز البديل ولتغيير خطته أمام المنافسين له بالمجموعة الاولي تحسبا لعدم لحاق صلاح بالمباراة الثانية في المونديال امام روسيا بعد ترجيح التقارير الطبية بالجهازين الطبيين بالمنتخب بقيادة د.محمد ابو العلا ونادي ليفربول بقيادة روبين بونز حتي الآن بعدم لحاقه بالمباراة الاولي الصعبة أمام أوروجواي وذلك بعد الفحوصات التي تم إجراءها لصلاح في كييف وانجلترا واسبانيا .

قائمة الإنقاذ

وسوف تضم قائمة الإنقاذ يوم الإثنين 23 لاعبا بالإضافة الي ثلاث لاعبين احتياطيين يجب أن يحددهم ويسميهم كوبر تحسبا لحدوث أي أمر أو شئ طارئ جديد غير متوقع .

ومن الممكن أن يضم هيكتور كوبر في القائمة الثانية أي عدد من اللاعبين الجدد الذين لم يضمهم في القائمة الأولي وكان كوبر قد اعلن من قبل عن ضم 35 لاعبا في القائمة الأولي إلا انه اعلن عن خوض المباريات التجريبية الثلاث للفراعنة امام الكويت ثم كولومبيا وأخيرا بلجيكا ب 29 لاعبا سافر منهم 27 فقط الي الكويت باستثناء محمد صلاح الذي كان مرتبطا بمباراته بنهائي دوري الابطال الاوروبي امام ريال مدريد الاسباني التي اصيب فيها و وكذلك احمد المحمدي الذي كان مرتبطا بمباراة مع فريقه هال سيتي في حين انضم المحمدي فيما بعد لمعسكر مواجهة كولومبيا .

وفي نفس الوقت الذي كثف فيه كوبر تجريب محمود شيكابالا ومحمود تريزيجيه في نفس مركز صلاح تم أيضا تجريب عمرو وردة للقيام بنفس المهمة إلا ان الدفع بتريزيجيه الذي له ميول هجومية وينفذ مهام الاختراق في عمق المنتخبات والفرق المنافسة سوف يخل بالتوازن في خط الوسط ما بين خطي الدفاع والهجوم مما سيتسبب في حدوث فجوة مؤثرة كما ان كوبر لم يقتنع بقيام عمرو وردة بنفس المهمة بعد تجريبه في التدريبات الاخيرة .

ومن بين الخطوط والمراكز التي بها مشاكل بالمنتخب وتحتاج لسرعة اتخاذ قرار من كوبر مركز الظهير الأيسر والمهاجم الصريح وايضا حراسة المرمي .

ويري الخبراء الفنيون ان اللعب بطارق حامد ومحمود عبد العزيز سوف يعطي المنتخب انتعاشة كبيرة .

وفي مركز المهاجم الصريح يعد صلاح محسن الأفضل لمهاراته ولسرعته وذلك خاصة في ظل ابتعاد مروان محسن عن مستواه لغيابه عن الملاعب للاصابة لمدة عام كامل ولعدم تجهيزه بعد العودة للملاعب بالفترة الكافية وبالاحتكاك القوي من المباريات القوية الذي كان مطلوبا بعد عودته من الاصابة وتأهيله .

ويمثل مركز حراسة المرمي مشكلة اخري يسارع كل من كوبر واحمد ناجي مدرب حراس المنتخب لحلها بشكل عاجل فمع اقتراب الاستقرار علي اسم عصام الحضري ليكون الحارس الرئيسي لمصر في المونديال برغم تحفظات تقدم السن عليه , ومع الاقتراب ايضا من حسم وضع اسم محمد الشناوي حارس الاهلي في قائمة الفراعنة تفجرت أزمة عندما وردت تسريبات من معسكر مباراة كولومبيا بايطاليا بأن كوبر سوف يستبعد حارس الاسماعيلي المتالق محمد عواد ويضم شريف اكرامي الذي كان بعيدا عن الاهلي والمنتخب لفترة طويلة بسبب الضغوط التي تمت ممارستها علي ناجي وكوبر لضم اكرامي والتضحية بعواد .

وبسبب هذه التوقعات قد يلجأ كوبر لإجراء عاجل لتلافي الازمة وللاستفادة بعواد تحسبا لحدوث اي طارئ غير سار كما حدث في امم الجابون , ويتمثل الاجراء في وضع عواد ضمن اللاعبين الثلاثة الاحتياطيين تحسبا لاستدعاءه في اي وقت وكذلك لتخفيف الهجوم الاعلامي والجماهيري عليه وعلي جهازه ان استبعد عواد برغم تالقه واجتهاده .

القائمة المتوقعة
وفي اطار التوقعات الخاصة بأسماء عناصر القائمة الثانية تشير المؤشرات الي ان هيكتور كوبر قد يكون استقر علي ملامح القائمة النهائية..في حراسة المرمى قد يتخذ كوبر قرارا بضم الثلاثي عصام الحضري ومحمد الشناوي وشريف إكرامي واستبعاد محمد عواد.

..وخط الدفاع اقترب كوبر من ضم..أحمد حجازي وعلي جبر وسعد سمير وأحمد فتحي وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي وعمر جابر في نفس الوقت الذي يفاضل فيه بين أيمن أشرف وعمرو طارق وكريم حافظ ومحمود حمدي الونش لاختيار أحدهم وإن كان يفضل أشرف .

وخط الوسط أقترب كوبر من ضم..طارق حامد ومحمد النني ومحمود عبد العزيز، مع استبعاد سام مرسي.

وفي خط الوسط الهجومي..هناك نية لكوبر في ضم..محمود عبدالرازق شيكابالا وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي ومحمود كهربا ومحمد صلاح وعمرو وردة .

وفي خط الهجوم قرر كوبر ضم مروان محسن في نفس الوقت الذي لا يزال فيه يفاضل بين أحمد حسن كوكا وأحمد جمعة وان كانت فرص كوكا افضل .

وبرغم كل ذلك الا أن المفاجات واردة وبقوة حتي اللحظات الاخيرة التي تسبق إعلان القائمة النهائية للفراعنة في المونديال .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads