المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حول العالم" إسرائيل تبدأ مناوراتها العسكرية وواشنطن تشيد بـ "رزان النجار"

الإثنين 04/يونيو/2018 - 12:15 م
عواطف الوصيف
طباعة
يترقب العالم أجمع لقاء القمة بين كل من، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، خاصة وأنه أتيا بعد حقبة طوية من التوتر بينهما، ووسط كل ذلك قرر زعيم كوريا الشمالية، إتخاذ إجراءات عسكرية جديدة، وهو ما بات واضحا، من خلال ما نوهت عنه صحيفة "جارديان" البريطانية.


تغيرات عسكرية
قال مسئول أمريكي كبير، مساء أمس الأحد، إن أكبر ثلاثة مسئولين عسكريين في كوريا الشمالية عزلوا من مناصبهم فيما يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون للاجتماع يوم 12 من الشهر الجاري في سنغافورة. بحسب ما ذكرت "رويترز"

ويعتقد مسئولون أمريكيون أن هناك بعض الانقسام في الجيش بشأن أسلوب كيم في التعامل مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، ولم يحدد المسئول الأمريكي هُوية المسئولين العسكريين الثلاثة لكن "يونهاب" ذكرت أنهم وزير الدفاع باك يونج سيك، ورئيس هيئة أركان الجيش الشعبي الكوري ري ميونج سو، وكيم جونج جاك مدير المكتب السياسي العام للجيش الشعبي الكوري.
زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية
هاتولي لاموزيل
أفادت صحيفة
"straits time" بأن وفد كوريا الشمالية كان قد وصل إلى سنغافورة يوم 28 من مايو للاتفاق على تفاصيل اللقاء، حيث طالبو بتخصيص سيارات لا تقل في فئتها عما بحوزة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة إن وفد كوريا الشمالية في سنغافورة ينوي تأجير ليموزين لتنقلات الزعيم كيم جونغ أون، وذلك بعدما تقرر عدم جلب سيارات من بيونج يانج، بما في ذلك ليموزين كيم.

ومن جانبها، قالت مصادر مطلعة، إن الوفد الأمريكي سينقل سيارات تابعة للرئاسية إلى سنغافورة في وقت مبكر، بما في ذلك الليموزين من طراز "كاديلاك" الرئاسية، التي يطلق عليها لقب "الوحش".

ويذكر أنه تم إلغاء القمة المرتقبة من قبل الرئيس الأمريكي في وقت سابق، ولكنه تراجع عن قراره وسيلتقي مع الزعيم الكوري الشمالي خلال الأيام القليلة الماضية
ترامب وجونج أون
ترامب وجونج أون

اشادة أمريكية بالنجار
نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا موسعا تناولت فيه حياة الشهيدة رزان النجار، المسعفة الفلسطينية التي استشهدت برصاص الاحتلال الإسرائيلي الجمعة الماضي خلال فعاليات مسيرات العودة المستمرة منذ مارس الماضي.


وفي التقرير، أعادت الصحيفة نشر مقابلة مصورة مع الشهيدة النجار، تحدثت فيها عن عملها في الإسعاف، وعلقت الصحيفة بالقول إنها استشهدت بينما كانت تحاول مساعدة متظاهر مصاب بالقرب من السياج الحدودي بعد أن أطلق الجنود الإسرائيليون النار عليها.


وعنونت تقريرها بـ"إمراة كرست نفسها لإنقاذ الأرواح في غزة"، وأشارت إلى أن النجار كانت تلعب دورا مهما في معالجة الجرحى في المسيرات الأسبوعية التي تشهدها منطقة السياج الفاصل في غزة
.
رزان النجار
رزان النجار
البرلمان الأردني يقرر
أهتمت "واشنطن بوست" بم تواجهه الأردن خلال هذه الحقبة، ووفقا لما ورد فيها، فقد أرتفع
عدد النواب الذين طالبوا الملك بإقالة حكومة هاني الملقي اليوم الى 57 نائب بالبرلمان الأردني نتيجة ما أسموه بـ"سياسات التأزيم المتلاحقة وتحويل حياة المواطن إلى حالة من الضنك والمعاناة"، واكد النواب في رسالتهم الى الملك ان حكومة الملقي لم تعد تحظى بثقتهم بعد ان اوصلت الشارع الى الانفجار.

وفقا لما ورد، فقد ورفع النواب، رسالة إلى الملك، أعربوا فيها عن عدم ثقتهم في الحكومة، وأنها أوصلت المواطن الأردني إلى حالة الانفجار نتيجة سياسات التأزيم، مؤكدين بأن تلك التراكمات تجعل رحيل الحكومة ضرورة سياسية واقتصادية وأمنية.
البرلمان الاردني
البرلمان الاردني
تأهبات للإقالة
نوهت نيوز ويك الأمريكية، أن عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، وجه دعوة إلى رئيس الوزراء هاني الملقي، يطالبه بضرورة إجراء لقاء قد يمهد لاستقالته، بحسب ما افاد مصدر حكومي على خلفية الاحتجاجات الشعبية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل المتواصلة لليوم الخامس على التوالي.


وقال مصدر حكومي، الذي نوه عن هذه المعلومات، والذي فضل عدم الكشف عن اسمه: "دعا الملك عبد الله رئيس الوزراء الى لقاء قبل ظهر اليوم الاثنين يرجح انه سيمهد لاستقالته".
الملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني

مناورات إسرائيل في الناتو
قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، التي أوردت الخبر، إن الجيش الإسرائيلي يشارك لأول مرة في مناورات حلف الناتو، مشيرة إلى أن هذه المناورات التي تجري في دول شرق اوروبا، وأطلق عليها أسم "ضربة سيف 2018


ووفقا للصحيفة العبرية، سيشارك في هذه المناورات، 19 دولة وحوالى 12 ألف جندي، وستجري هذه المناورات في إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا.
مناورات إسرائيل في
مناورات إسرائيل في الناتو

وثائق إيران السرية
كشفت صحيفة "ذي تايمز" البريطانيّة، صباح اليوم، الإثنين، أن إسرائيل مرّرت، الليلة الماضية، مستندات سريّة تتعلق بملف إيران النووي للدول الكبرى في الاتحاد الأوروبيّ، ووفقًا للصحيفة، فإن الوثائق تظهر سعيَ إيران لأن تصبح دولة ذات قدرات إيرانيّة.


وبحسب الصحيفة، فقد تم تحويل هذه المستندات إلى كل من الاستخبارات البريطانية والألمانية والفرنسيّة استباقًا لجولة رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، لهذه الدّول، والتي بدأت، بالفعل، أمسٍ، الأحد.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنه ومن بين الملفّات التي حولّت للاستخبارات الغربيّة، هو مستند صادر عن جهات رسمية في الحكومة الإيرانيّة توجّه وزارة الأمن الإيرانية بمسؤوليّة "تخصيب اليورانيوم لأهدافٍ عسكريّة."

نتنياهو
نتنياهو

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads