المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "توك شو" منتصف نهارالإثنين 2018/6/4

الإثنين 04/يونيو/2018 - 05:02 م
ياسمين شهاب
طباعة

تقدم بوابة المواطن الإخبارية، نشرة أخبار التوك شو منتصف نهار الإثنين 4/6/2017.

1- تحت شعار "كرمهم وبوسهم".. رئيس الفلبين يُقبل إحدى الفتيات بحفل رسمي
قام رئيس الفلبين، بتقبيل فتاة من الحضور أثناء حفل للجالية الفلبينية في كوريا الجنوبية، وأثر ذلك الكثير من الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي الذي اعتبره البعض شئ غير مناسب بالنسبة للرئيس دولة أن يفعله أمام الجميع في حفل رسمي كهذا يحضره الكثير من الشخصيات العامة .

2-مجلس النواب يوافق على مشروع موازنة العام المالي المقبل
وافقت اللجنة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال اجتماعها على موازنة العام المالي المقبل 2018- 2019، والتي تبلغ 1.4 تريليون جنيه بزيادة 200 مليار جنيه عن مخصصات العام المالي الجاري رغم الإجراءات المزمع اتخاذها بشأن زيادة أسعار الوقود والكهرباء؛ لتخفيض فاتورة دعم الطاقة.

3-غلق معبر رفح بشكل مؤقت في كلا الاتجاهين
أفادت فضائية "القدس"، في نبأ عاجل لها، أن السلطات المصرية تغلق معبر رفح بشكل مؤقت في كلا الاتجاهين بسبب خلل في كوابل الاتصالات بالمعبر.

4-الحبيب علي الجفري يوضح الحكمة من الوقوف على باب الله
قال الحبيب علي الجفري، إن الشخص الراضي بما يكتبه الله له ويقف دائمًا على باب الله ينتظر رضا الله يعطيه من خيراته ورضا ما كان يحلم به، وذلك خلال برنامج "أيها المريد" المذاع على فضائية سي بي سي.

5-وزير الخارجية اللبناني: جنسيتنا ليست للبيع وهي استحقاق ليس له ثمن
قال وزير الخاريجة اللبناني جبران باسيل، إن منح الجمسية اللبنانية يتم وفقًا لمرسوم جمهوري صادر من رئيس الجمهورية اللبناني ويوقع عليه كل من وزير الداخلية ورئيس الوزراء، مشيرًا إلى أن هذا يعد واحدًا من صلب صلاحيات رئيس الجمهورية التي عليه أن يمارسها ولا يمكن القبول بأن يتناول عنها بأي شكل من الأشكال.

6-السيسي والملك عبدالله الثاني يحرصان على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
أفادت فضائية "أكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيا مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

7- المستشار عمر مروان: النيابة الإدارية معول عليها تحجيم الفساد بالفترة القادمة
قال المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، إن النيابة الإدارية والرقابة الإدارية، هما جناحي العمل الإداري في مصر، لافتًا إلى أن أي دعم يقدم لهما بلا شك يصب في النهاية في صالح محاربة الفساد.

8-المجلس الوطني الفلسطيني: لا سلام ولا أمن في المنطقة إلا بإنهاء الاحتلال
قال المجلس الوطني الفلسطيني، إن لا سلام ولا أمن في المنطقة إلا بإنهاء الاحتلال المستمر منذ 51 عامًا وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

9- 15% زيادة في المعاشات وصرف علاوة خاصة للموظفين
وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها أمس، على مشروع قانون بزيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو القادم، كما وافقت اللجنة على مشروع القانون المقدم من الحكومة بمنح علاوة خاصة وعلاوة استثنائية للموظفين والعاملين بالدولة.

10-رئيس الوزراء: إنشاء مجتمع عمراني جديد على أرض جزيرة الوراق
أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قرارًا بانشاء مجتمع عمراني جديد على أرض جزيرة الوراق يتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads