المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تفاصيل زيارة القومي للمرأة لـ "بهية"

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 09:15 ص
أسماء حامد
طباعة
زارت، الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، مؤسسة "بهية" للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بمرافقة وفد من عضوات المجلس واﻷمانة العامة.

حيث عبرت رئيسة المجلس عن عميق فخرها بوجود هذا الصرح الطبي الهام الذي يوفر الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي، والفحص، والعلاج بالمجان، فضلا عن تقديم الدعم النفسي والمعنوي للمريضات.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس سوف يتبنى عرض رسايل مؤسسة بهية من خلال حملات طرق الأبواب التي يطلقها بجميع محافظات الجمهورية، والتي نجحت في الوصول إلى 4 مليون سيدة.

وقامت رئيسة المجلس بجولة تفقدية لجميع أقسام المؤسسة، تضمنت عقد اجتماع مع اللجنة الطبية بالمؤسسة للتعرف على آليات العمل بها، وبحث سبل التعاون مع المجلس لتوصيل رسائل المؤسسة إلى جميع محافظات الجمهورية لتوعية المرأة المصرية بالخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسة، خاصة الكشف المبكر، كوسيلة لخفض معدلات الإصابة بهذا المرض.

كما أطلقت الدكتورة مايا مرسي مبادرة لسيدات ورجال اﻷعمال فى مصر أن يتكفلوا بتبني عدد من الحالات الموجودة على قوائم انتظار المؤسسة والتي تحتاج إلى التدخل السريع، وذلك كل عام، وتعميم الفكرة، لتحفيز الشركات والمؤسسات للمساهمة فى زيادة حالات الشفاء،كما ناشدت سيدات مصر المقتدرات ماديا أن يتحملن قيمة الكشف لسيدة أو أكثر، كمساهمة فى تمويل مؤسسة بهية، لمحاربة المرض اللعين والحفاظ على صحة المرأة المصرية.

كما تقدمت رئيسة المجلس بالتحية إلى جميع القائمين على الحملة اﻹعلامية للمؤسسة والتى عرضت خلال شهر رمضان المبارك هذا العام، وما تضمنته من دعم نفسى من رجال مصر للمرأة المصرية وللمؤسسة، لافتة إلى أن المجلس قام بنشر جميع إعلانات الحملة على مواقع التواصل اﻹجتماعى الرسمية الخاصة به.

وفي نهاية الزيارة إستمعت الدكتورة مايا مرسى إلى بعض التجارب الناجحة لسيدات انتصرن على المرض، وقدمت مجموعة من الهدايا العينية للسيدات المتعافيات من المرض تضمنت مشغولات يدويه مقدمه من سيدات سيناء، فضلا عن تقديم مجموعة أخرى من الهدايا العينية للسيدات اللاتي يتلقين العلاج بالمؤسسة.

فيما عرضت اﻷستاذة سناء السعيد عضوة المجلس تجربتها مع المؤسسة، مشيرة إلى أنها تواصلت تلفونيا مع المؤسسة للتعرف على الخدمات التي تقدمها دون الإعلان عن هويتها، ولاقت قدر كبير من اﻹهتمام والعناية والرعاية، موضحة أنها قامت بنشر رسايل المؤسسة فى جميع قرى ونجوع محافظات صعيد مصر.

وأشارت الدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس أن حرصها على الحضور اليوم للتعرف عن قرب عن أهداف ورسائل المؤسسة لتوعية أهالى سيناء بها، متمنية أن تكون اول زيارة للمؤسسة لمحافظات مصر أن تكون الى محافظة شمال سيناء.

وأعربت الدكتورة أحلام حنفى عضوة المجلس عن سعادتها وفخرها للخدمات التى تقدمها مؤسسة بهية.
ومن جانبه قدم المهندس تامر شوقى رئيس مجلس إدارة مؤسسة بهية الشكر للدكتورة مايا مرسى وللمجلس القومى للمرأة المعنى بشئون المرأة المصرية لزيارته المشرفة للمؤسسة ولاهتمامه بصحة المرأة.

وقدمت اﻷستاذة مروة مراد مديرة تنمية الموارد بمؤسسة بهية عرض تقديمى عن المؤسسة والخدمات، واﻷقسام وأيضا وسائل الدعم النفسى والمعنوى المقدم للسيدات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads