المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 أيام على انطلاق مونديال روسيا

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 01:01 ص
وكالات
طباعة
بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018، تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 10 أيام. 

بعد أقل من أسبوعين، وتحديداً يوم 14 يونيو، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق نهائيات كأس العالم في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الافتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم.

10- لم يكتف الفرنسي فابيان بارتيز والإنجليزي بيتر شيلتون بصدّ الكرات في بطولات كأس العالم FIFA، بل دافعاعن عرين منتخبيهما بشكل منتظم وضعهما في مكانة مميزة. خاض الحارسان عشر مباريات في العرس العالمي دون تلقي أي هدف، وهو رقم قياسي تاريخي.

بدأ بارتيز هذه السلسلة الناجحة على أرضه، في نسخة فرنسا 1998، حيث حافظ على نظافة الشباك ضد البرازيل (3-0)، ليضع اللمسة الأخيرة على تلك البطولة بانتصار في المباراة الحاسمة. وانتهت في مباراة أخرى على اللقب في نسخة ألمانيا 2006 وبرقم قياسي لعدد المباريات التي خاضها لاعب فرنسي في كأس العالم (17).

قبل ذلك بـ16 عاماً، كان شيلتون أول من حافظ على نظافة الشباك طوال عشر مباريات في نسخة إيطاليا 1990، وسجل ثلاث مشاركات متتالية في نهائيات كأس العالم. حقق ذلك أيضا في فترة أصعب بالنسبة لحراس المرمى. ففي نسخ كأس العالم الأولى كان من الصعب جداً على أي منتخب الحفاظ على نظافة الشباك: في المتوسط، في النسخ الخمس الأخيرة تم تسجيل ضعف عدد مرات البطولات الخمس الأولى. 

حقق حارس مرمى كتيبة الأسود الثلاثة رقمه القياسي بعد فوزهم على مصر 1-0، ولا يزال حتى اليوم اللاعب الإنجليزي الأكثر خوضاً للمباريات مع منتخب بلاده برصيد 125 مباراة دولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads