المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يايا توريه يتهم جوارديولا بـ" العنصرية "

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 01:48 ص
وكالات
طباعة
يعتقد لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي الدولي الإيفواري يايا توريه أن مدربه فريق، الإسباني بيب جوارديولا، لديه مشاكل مع اللاعبين الأفارقة، في حديث ستنشره مجلة فرانس فوتبول غداً الثلاثاء.

ووجه يايا توريه انتقادات لاذعة للمدير الفني الإسباني، حتى أنه أثار كلمة العنصرية.

وقال يايا توريه (35 عاماً): "نلاحظ أن لديه غالباً مشاكل مع الأفارقة، في كل الأندية التي مر بها، وأتساءل.. يدعي أن ليس لديه أي مشاكل مع اللاعبين السود، لأنه ذكي للغاية حتى لا يقع في الفخ، لن يعترف بذلك أبداً".

وتابع توريه ساخراً: "في اليوم الذي سيشرك فيه فريقاً، نجد به خمسة لاعبين أفارقة غير مجنسين، أعده بأن أرسل له كعكة".

وخاض توريه 17 مباراة فقط هذا الموسم، واعترف أنه تساءل عما إذا لم يكن وقت اللعب القليل الذي حظي به "بسبب لون بشرتي".

وتطرق توريه الذي سيترك مانشستر سيتي في أواخر يونيو (حزيران) الجاري بعد ثمانية مواسم في النادي، إلى علاقته مع غوارديولا (47 عاماً)، وقال: "أعتقد أنني كنت أتعامل مع شخص أراد فقط أن ينتقم مني.. كان يشعر بالغيرة مني، ويعتبرني منافسه.. شعرت بالإهانة".

ولعب توريه بإشراف غواردويلا في صفوف برشلونة في الفترة التي لعب فيها الإيفواري مع الفريق الكاتالوني بين 2007 و2010، وقال توريه في هذا الصدد: "شهدت علاقتنا وقتها بعض التوتر".

وهذه المرة، يؤكد توريه أنه "الشخص الذي يكسر قليلاً أسطورة غوارديولا".

ولعب توريه 319 مباراة مع مانشستر سيتي، وساهم في تتويجه بلقب كأس الاتحاد في اول موسم معه 2010-2011، والدوري للمرة الأولى منذ 44 عاماً في تاريخ النادي (2012)، قبل أن يحرزه مرة أخرى موسمي 2014 و2018، وكأس الرابطة عامي 2014 و2016.

وتحدث غوارديولا عن نهاية مغامرته مع مانشستر سيتي في موسمه الأخير معه، وقال: "سرق مني الوداع مع سيتي.. كنت أود أن أغادر هذا النادي بعواطف مثلما فعل أندريس إنييستا أو جانلويجي بوفون، لكن بيب منعني من ذلك".

واستلم غوارديولا تدريب مانشستر سيتي صيف 2016، وقاده هذا الموسم إلى الثنائية (الدوري وكأس الرابطة)، ويستمر عقده معه حتى 2021.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads