المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد أجواء مساجد سوهاج في صلاة التراويح

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 03:03 م
ايمن الجرادى
طباعة
مذاق خاص يتمتع به هذا الشهر الكريم دون غيره من اشهر العام، حيث الاجواء الايمانية العالية والروح الصافية وطيبة القلوب وعزوف الالسنة عن القيل والقال، واندثار الكثير من الافعال السيئة التي كنا نعتاد عليها في غير هذا الشهر الكريم.

بوابة المواطن ترصد
بوابة المواطن ترصد
التروايح إحياء للسنة.
أشهر ما يميز هذا الشهر الكريم في سوهاج، بل في العالم أجمع صلاة التراويح التي تقام إحياء للسنة النبوية،والتي تدخل في قلوب المصلين البهجة والفرحة، وكثيرا من السرور وخاصة لقلوب الاطفال الصغيرة الذين يتسارعون إلى المساجد خلف آبائهم وإخوانهم الكبار.
ننتظر رمضان من العام للعام
قال عم عبده عبدالرحمن 72 عام فلاح، لـ"بوابة المواطن"، انه لا يمكن أن يغيب عن صلاة المسجد، وخاصة صلاة التراويح التى ينتظرها من العام إلى العام ولا يدرى سيشهدها العام المقبل ام يتوفاه الله، ولذلك يحرص عليها كثيرا وخاصة أنه يقطن بجوار المسجد.

وأضاف أنه يسارع غيره على الاذان بالمسجد، وخاصة في هذا الشهر الكريم، ويصطحب معه إلى المسجد أحفادهوفي المغرب يأخذ دورق من العصير او كمية من التمر ليفطر عليها برفقة أصحابه والمصلين.
بوابة المواطن ترصد
توافد المصلين بالتراويح والفجر 
اما عم محمود محمود، خفير نظامي بالمعاش، قال انه يصلي التراويح وجميع الأوقات في المسجد لأن رمضان له مذاق خاص ومختلف عن غيره من الاشهر، بالاضافة الى ان الثواب مضاعف والفرض بسبعون فرض.

وأضاف أنه في الشهر الكريم، يتوافد الناس كثيرا على المسجد في جميع الأوقات حتى صلاة الفجر، وكأننا نصل الظهر أو العصر حيث اناس كثيرون عكس باقى الايام التى لا نجد في المسجد فجرا سوى أعداد على كف اليد.
بوابة المواطن ترصد
رمضان يشهد بناء أفران الكنافة وتعليق الزينة
محمد على عامل، قال لـ"بوابة المواطن"، انا بستقبل الشهر واتعايش فيه وفى روحانية، وبقوم ببناء فرن الكنافة البلدي وبعلق زينة رمضان ونشترى فوانيس للعيال والعاب مختلفة بس السنة دى الالعاب غالية، ومش هشترى غير حاجة رخيصة لو لقينا.
بوابة المواطن ترصد
إمام مسجد: روحانيات عالية بشهر رمضان
قال أحمد خليفة إمام مسجد، أن الشهر الكريم اختصه الله عن باقي الأشهر والثواب فيه مضاعف أضعافا كثيرة، ويحرص الكثيرون على الصلاة في المسجد بسبب الروحانيات التى يشهدها المسجد والشهر الكريم.

بوابة المواطن ترصد
موائد افطار جماعي
أما الحاج محمد عبدالحليم يقول ان احب هذا الشهر، لأن الأجر فيه كبير، وأقوم بعمل مائدة رمضانية كل عام تستمر يوم او يومان بمعنى إفطار جماعي للاهل والاقارب والجيران، ونتمنى أن يعود الله علينا الايام بكل خير.
بوابة المواطن ترصد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads