المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تتمكن من التوغل في الأراضي العراقية

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 09:50 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تزيد أطماع تركيا يوم تلو الأخر، فبعد التوغل في سوريا، وملاحقة الأبرياء من الأكراد، تبدأ الجولة الثانية بالتوجه إلى العراق، فقد حرصت قوات الجيش التركي على التوغل حوالي 25 كم في شمال العراق باتجاه منطقة جبل قنديل للتصدي لمقاتلي حزب العمال الكردستاني.

ووفقا لما ورد، فلم يحاول الجيش التركي أن يعلن، أو يعطي أي تفاصيل تتعلق بالعمليات الجارية، لكن العديد من الصور المتداولة على وسائل الإعلام الاجتماعية أظهرت وجود قوات خاصة في قرى قريبة من منطقة قنديل، وربما يستلزم الإشارة إلى أن وزير الداخلية التركي سليمان سويلو، سبق وقد نوه يوم الاثنين، إن تركيا قد تشن قريبا عملية لمكافحة الإرهاب في قنديل.

وأضاف سويلو: "العملية ضد مجموعة حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل باتت مسألة وقت، وأؤكد أن قنديل سيكون مكانا آمنا بالنسبة لتركيا قريبا".

من جانبه، نوه قال نائب رئيس الوزراء، بكر بوزداج، أيضا في وقت لاحق من يوم الاثنين، إن تركيا لديها الحق في القيام بعمليات ضد حزب العمال الكردستاني في منطقة قنديل بشمال العراق، وأنها ستفعل ذلك في أي وقت تراه ضروريا.

يذكر أن يوم الأحد، أشار الرئيس رجب طيب أردوغان إلى أن عملية مكافحة الإرهاب في عفرين قد نفذت بنجاح، قائلا: "الآن حان الوقت لقنديل"، مما يوضح أنه كان يخطط لمهاجمة العراق، والتوغل فيها.

وتعد جبال قنديل، الواقعة على بعد 40 كم جنوب شرقي الحدود التركية في محافظة أربيل العراقية، معقل حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads