المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي: النار هي سبيل مواجهة خطر الطائرات الورقية

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 01:15 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد أردان، على ضرورة إطلاق النار تجاه مطلقي الطائرة الورقية الحارقة من قطاع غزة، والتي توجه ناحية الحقول الزراعية في مستوطنات غلاف غزة، موضحًا أن الحرائق التي تسببها هذه الطائرات، هي في حقيقتها محاولات قتل، وهو ما يتطلب إطلاق النار باتجاه من يطلقها.

وقال أردان: "لابد من البحث عن حلول تكنولوجية خلاقة لوقف تهديد الطائرات الورقية، بجانب وجود سياسة واضحة تخص إطلاق النار على مطلقي هذه الطائرات، والتعامل معهم تمامًا كمن يطلق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل".

وأضاف وزير الامن الداخلي الإسرائيلي، قائلاً: "لا فرق بين الاثنين، فالحرائق هي محاولة قتل، وفي الوقت الذي أصدرت تعليماتي للشرطة في القدس بمعاملة راشقي الحجارة على أنهم يعرضون حياة الإسرائيليين للخطر، فإني أتوقع أن يتعامل الجيش مع مرسلي هذه الطائرات من غزة بذات خطورة من يطلق صاروخًا أو قذيفة، لأن هذه الطائرة تشبه القنبلة الموقوتة، ويجب التعامل معها في الوقت المناسب منعًا لأي خطر قد يقع".

يستلزم الإشارة هنا، إلى أن المستويات الأمنية والسياسية في "إسرائيل"، تعيش حالة من الضغط الميداني، بسبب استمرار الطائرات الورقية المشتعلة التي يطلقها الفلسطينيون من قطاع غزة نحو الحقول الزراعية الإسرائيلية الحدودية، وتسببها بحرائق واسعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads