المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "كيرلس نشأت" لـ"بوابة المواطن": اختراع لتوفير الكهرباء وأريد مقابلة رئيس الجمهورية

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 04:00 م
أسماء حامد
طباعة
صور| كيرلس نشأت لـبوابة
كيرلس نشات عدلي، الشاب المصري، طالب كلية الرزاعة قسم انجليزي، الذي استطاع أن يحصل علي براءة اختراع مصرية في اختراع لتوفير الكهرباء علي الطرق الصحراوية، وإيضا عضو في نقابة المخترعين المصريين، عضو مجلس علماء مصر، وسفير النوايا الحسنة من هيئة سفراء السلام وعضو في جمعية اصدقاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

كيرلس، أبتكر وأبدع من أجل مصلحة بلده وتوفير الطاقة واستهلاك الكهرباء في مصر، ولم يتوقف عن ذلك ولكنه يريد أن يقابل رئيس الجمهورية لعرض مشروعه، وعرض مذكرة انشاء وزارة جديدة للمخترعين.

لذلك توجهت "بوابة المواطن"، إلى كيرلس نشأت عدلي، ، للكشف عن كواليس مشروعه، وسبب رغبته في مقابلة الرئيس.


صور| كيرلس نشأت لـبوابة
سبب فكرة المشروع
أكد كيرلس :" إن ملخص المشروع، جاء بسبب إنارة الطرق الصحراوية صباحا، وهذا يستهلك كمية من الكهرباء ويستهلك من عمر المبة ما يؤدي إنهاء عمرها الافتراضي مبكرا، ويؤدي كل ذلك إلي زيادة نسبة استهلاك الكهرباء في مصر".


صور| كيرلس نشأت لـبوابة
تفاصيل مشروع توفير الكهرباء على الطرق الصحراوية

وكشف، كيرلس عن أبرز تفاصيل مشروعه في حديثه لـ " بوابة المواطن":" يهدف إلى تشغيل أعمدة الإنارة أثناء الحاجة عن طريق اشعة تحت الحمراء، وليس الاشعة الصوتية اثناء الحاجة، وليس خلية الكهروضوئية التي تضئ قبل غروب الشمس، وعمود الإنارة قبل غروب الشمس".

واستكمل :" وتشغيل وايقاف اعمدة الانارة من شركة الكهرباء بواسطة التليفون وليس يدوي من صندوق التحكم، وبذلك سيمت توفير موظف وتوفير جهاز الكهروالضوئي وإيضا توفيره تصديره للخارج، أو زيادة نصيب الفرد".

واستطرد كيرلوس:" وايضا توافر جهاز في العربية يحس بالسائق إنه يتعاطي مخدرات، ولو تم الاحساس بذلك سوف يتم إرسال رسالة للنجدة علي الطريق، وسيارة الاسعاف وجهاز نبضات العين، وإيضا إذا السائق تم تغفيله، أوتوفى سوف يتم إبلاغ النجدة علي الطريق بشكل تلقائي".

وأوضح كيرلس:" يجب أن يكون علي كل 10 أعمدة إنارة، هذا الجهاز وسوف يوصل علي التوازي مع جهاز التحكم ، وليس علي كل عمود جهاز حتى لايؤدي، زيادة نسبة الاجهزة علي الاعمدة، أثناء تشغيل واطفاء العمود، إلى إرهاق عين السائق علي الطريق، فمن الأفضل، إنارة الطرق كل مجموعة مع بعضهم لعدم إرهاق العين، وبعد مرور الشخص تطفئ الاعمدة السابقة، وهذا الجهاز يطبق علي الطرق التي عليها ضغط السيارات والطرق الجديدة".


صور| كيرلس نشأت لـبوابة
أطالب المسئولين بتنفيذ المشروع على أرض الواقع

وطالب كيرلس نشأت عدلي: "أرجوا من المسؤلين الانتباة لي بشدة لتنفيذ المشروع علي ارض الواقع، وخاصة وزير الكهرباء، فأرجو الاهتمام".



صور| كيرلس نشأت لـبوابة
أريد مقابلة الرئيس من أجل وزارة للمخترعين

كما أكد  إنه يريد مقابلة رئيس الجمهورية لعرض مشروعه، وعرض مذكرة انشاء وزارة جديدة خاصة للمخترعين.
وفسر كيرلس :" لإنه لايوجد من يهتم بالبحث العلمي، كما إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لم يكن هدفها الرئيسي المخترعين، ومسئولة عن الجامعات واعضاء هيئة التدريس ومستشفيات الجامعات وطلاب وابحاث علمية، ولا يصح أن تتحمل وزارة واحدة كل هذا".


صور| كيرلس نشأت لـبوابة
كما حصل كيرلس نشأت عدلي، علي علي مركز الثاني علي مستوي جمهورية في مسابقة انتل ايسف العلوم والهندسة 2017، وحاصل علي ميدالية خاصة من الملتقي الرابع للمبتكرين وحاصل علي المركز الأول في مهرجان الكرازة، وجائزة خاصة من مصر للطيران في معرض مصر الدولي للعلوم والتكنولوجيا بالاقصر، والمركز الثاني في المؤتمر الطلابي الثاني لكلية الزارعة في مجال الابتكارات، وعضو في الكشافة البحرية المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads