المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رمضان 2018| ما يجب عليك تناوله كي تحصل على الدهون الصحية

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 05:54 م
نيرمين محمد
طباعة
لسنوات عديدة، تم تلقين معظم الناس على اختيار الأطعمة منخفضة الدهون على الأطعمة الغنية بالدهون. ولطالما تم وضع الدهون كعدو غذائي، لكن الزمن يتغير، لذلك لا عجب أن يصبح الأمر محيرًا تمامًا عندما يناشد الأطباء وأخصائيو التغذية اليوم ما يسمونه بالدهون الصحية.

ذكرت صحيفة "The independent"، أنه على الرغم من أن هذه الدهون تحتوي على سعرات حرارية أكثر لكل غرام من البروتينات أو الكربوهيدرات، فإن الحميات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية لا تجعل الناس يعانون من الوزن وتراكم الدهون.

إن تناول نظام غذائي غني بالكربوهيدرات والدهون سيجعلك تفقدين الوزن الزائد، فأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الدهون الصحية يفقدون وزنًا أكبر من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا قليل الدسم.

إليكِ أهم 5 أطعمة غنية بالدهون، وهي في الواقع صحية ومغذية بشكل لا يصدق:

1- السمك الدهني:لا تدعي المحتوى عالي السعرات الحرارية من أمثال سمك السلمون والماكريل يخدعِك، فهي غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب.

2- الأفوكادو: هذه الثمار غنية بحمض الأولييك، وهو الدهن الذي يقلل من ضغط الدم.

3- اللبن الزبادي كامل الدسم: حيث يحتوي على بكتيريا بروبيوتيك التي تدعم صحة الجهاز الهضمي، ومع ذلك، تأكدي من شراء الزبادي الطبيعي الكامل الدسم بدون سكر مضاف.

4- المكسرات: حفنة من اللوز يوميا يمكن أن تخفض LDL "الكوليسترول السيئ"، وتساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

5- الزبدة: غنية بالفيتامينات A وD وكذلك الأحماض الدهنية، ويمكن أن يزيد تناول الزبدة الكولسترول الجيد. وينصح بإختيار الأصناف النباتية حيثما أمكن ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads