المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للفاكهة فوائد نفسية بجانب الصحية لمتناوليها

الإثنين 18/يوليو/2016 - 09:01 م
طباعة
أفاد باحثون أمريكيون عن تناول الفاكهة بشكل مستمر، أنه حقًا يدعم الحالة الصحية عامةً، لاحتوائها على فايتامينات كثيرة، لكن أيضًا لها فوائد نفسية، حيث أنها تحسن من الحالة المعنوية للإنسان.

وقال الباحثون في الدورية الأمريكية للصحة العامة إنه بتناول ثماني ثمرات من الفاكهة والخضروات يوميًا، ارتفعت المعنويات، لما يعادل الشعور بالسعادة بعد الحصول على عمل.

وتكهن الباحثون بأن الناس ربما يتحمسون لتناول المزيد من الفاكهة والخضر إذا اعتقدوا أن هناك فائدة في الأجل القصير إضافة إلى الفوائد طويلة الأمد.

وللتعرف على العلاقة بين تناول الفاكهة والخضروات وارتفاع الحالة المعنوية بشكل عام حلل الباحثون بيانات أكثر من 12000 بالغ شاركوا بالمسح في أستراليا.

وسجل المشاركون عاداتهم الغذائية بين عامي 2007 و2013 وأجابوا عن أسئلة المسح بشأن حياتهم وصحتهم العقلية والمعنوية.

وخلال فترة عامين خلص فريق البحث إلى أن المشاركين الذين غيروا عاداتهم من عدم تناول أي فاكهة أو خضروات تقريبا في اليوم إلى تناول ثماني ثمرات يوميا قالوا إنهم أكثر سعادة وأكثر شعورا بالرضا مقارنة مع الذين لم يضيفوا أي ثمار لوجباتهم.

وسجل الذين زادوا من تناول الفاكهة والخضروات من صفر إلى ثماني ثمرات يوميا نسبة مرتفعة على مقياس معقد "للرضا عن الحياة" تعادل الشعور بالسعادة عند العثور على وظيفة جديدة.

وفي المقابل سجل الذين لم يتناولوا المزيد من الفاكهة والخضروات انخفاضا في مقياس السعادة خلال الفترة ذاتها يعادل تقريبا شعور المرء عند فقدان وظيفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads