المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "حكاية بطل" كتاب جديد يتناول مسيرة محمد صلاح

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 02:34 م
إسلام عبد التواب
طباعة
أصدر الناقد الرياضي والكاتب الصحفي بالأهرام العربي عماد أنور، كتابا بعنوان: "محمد صلاح ..حكاية بطل" ويتناول الكتاب سيرة حياة لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ومهاجم المنتخب المصري.

وقال عماد أنور، في بيان له إن الكتاب يبدأ بحياة محمد صلاح منذ الصغر، وكيف صارع وتغلب على الظروف الصعبة، ونشأته المتواضعة فى إحدى قرى مصر الفقيرة، وسرد لمشواره الذى بدأه خطوة بخطوة حتى وصل إلى العالمية، لكنه لم يحقق النجاح إلا بإيمانه بموهبته.

كما يركز المؤلف على أهم إنجازات محمد صلاح حتى الآن وكيف صار لاعبًا غير عادى يستحق الوصول إلى العالمية وأن ينافس مَن هم على عرش الساحة الكروية فى الأرقام مثل كرستيانو رونالدو وميسى.

ويومئ كاتب الكتاب في كتابه إلى سحرة كرة القدم وجاذبيتها لعشاقها.. وأنها النداهة التي يتتبع المهاويس خط سيرها إلى حيث لا يدرون، يشير عماد أنور في كتابه إلى أسباب اصطفاء كرة القدم للفقراء، ولماذا هم فقط مَن يحتلون النصيب الأكبر بين النجوم ومنهم البرازيلي بيليه والأرجنتيني مارادونا، وهما أفضل مَن لمس كرة القدم عبر تاريخها.. البرتغالي رونالدو وغريمه الأرجنتيني ميسي، وكذلك النجم المصري محمد صلاح.. وجميعهم من أبناء طبقات فقيرة.

كما يتناول الكاتب ارتباط الكرة بممارسيها في حداثة سنهم، حتى لو كانوا حفاة، لا يملكون ثمن شراء أحذية، أو خوفهم عليه من الكرة التي قد تتسبب في تمزق حذائهم الوحيد، ويطرح الكاتب في الكتاب كيف ساهمت التكنولوجيا والتقدم العلمي في حفظ ذاكرة الكرة، فصار بإمكاننا اليوم جلب الأهداف التي لا تنسى، عبر موقع "يوتيوب"، كما يتناول الكاتب في كتابة كيف تحولت اللعبة إلى مجال للاستثمار الرهيب، تتسابق رؤوس الأموال في شراء اللاعبين، والاستثمار فيهم، وغيرها من موضوعات الكتاب المتعددة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads