المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رامي" أمير العاشقين.."بوابة المواطن" ترصد لكم أغاني أحمد رامي مع كوكب الشرق

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 09:00 م
مني رجب
طباعة
كان الشاعر الكبير أحمد رامي، أحد أهم شعراء زمن الفن الجميل، حيث أنه تألق في شعره باللغة العربية الفصحى والعامية، واتسم شعره بالسلاسة، ورقة الأحاسيس، وكانت قصائده مفعمة بالرومانسية وتعبر عن جميع الحالات التي قد يمر بها العاشق، وقد أثر في جيل العمالقة بأشعاره الجميلة، خاصة كوكب الشرق أم كلثوم، الذي كان يحبها كثيرا، وتحدث عنها طوال حياته، والذي كان يكتب لها أجمل الأغاني والأشعار من أعماق روحه.

وفيما يلي ترصد لكم "بوابة المواطن" أبرز أغانيه مع كوكب الشرق.

قدم الشاعر أحمد رامي أكثر من 120 أغنية، تعتبر هى النصيب الأكبر في أغاني كوكب الشرق والأكثر نجاحا، واشتهرت أغاني أحمد رامي مع كوكب الشرق أم كلثوم، بالرومانسية وأغلبها كان عن الحب والهجر والعذاب، وذلك لعشقه لها ولكن دون رد منها، حيث أن أم كلثوم كانت تحب أحمد رامي الشاعر وليس الرجل الذي أحبها من أعماق قلبه.

أغنية حيرت قلبي معاك
 
تعتبر هذه الأغنية هى حلقة من سلسلة طويلة من الأغاني الجميلة التي قدمها الثلاثي "أحمد رامي، رياض السنباطي، أم كلثوم" لأكثر من عقدين من الزمن، وهى على الأرجح أول أغنية تغنيها أم كلثوم من ألحان السنباطي بعد خلاف قصير معه في عام 1960 على بسبب اختلاف حول تلحين كلمات أغنية، ويقول فيها أحمد رامي"بدي اشكيلك من نار حبي..بدي احكيلك ع اللي ف قلبي وأقولّك ع اللي سهرني...وأقولّك ع اللي بكاني وأصور لك ضنا روحي...وعزة نفسي منعاني".

هجرتك.
 

هى من كلمات: أحمد رامى، ألحان: رياض السنباطى، غناء: أم كلثوم، وتم إنتاجها في عام: 1959، ويقول فيها:"هجرتك يمكن أنسى هواك.. وأودع قلبك القاسي.. وقلت اقدر في يوم أسلاك.. وأفضي من الهوى كاسي.. لقيت روحي في عز جفاك.. بافكر فيك وأنا ناسي".

يا مسهرني.
 

وهذه الأغنية من كلمات: أحمد رامى، ألحان: سيد مكاوى، غناء: أم كلثوم، وتم إنتاجها: 1972 ويقول فيها:"يا ناسينى وإنت على بالى...وخيالك ما يفارق عينى...ريحنى واعطف على حالى...وارحمنى من كتر ظنونى..لا عنى بيهواها النوم..ولا باخطر على بالك يوم..إسأل عنى يامسهرنى"


عودت عيني.
 
كلمات: أحمد رامى، ألحان: رياض السنباطى غناء: أم كلثوم وتم إنتاجها: 1957 ويقول فيها:
عودت عيني على رؤياك وقلبي سلم لك أمري...أشوف هنا عنيا فى نظرتك ليا..والقى نعيم قلبي يوم ما التقيك جنبي
وإن مر يوم من غير رؤياك...ما ينحسبش من عمري

سهران لوحدي.
 
كلمات: أحمد رامى، ألحان: رياض السنباطى، غناء: أم كلثوم، تم إنتاجها: 1950 ويقول فيها:
سهران لوحدي أناجي طيفك الساري
سابح فى وجدي ودمعي ع الخدود جاري
نام الوجود من حواليا وأنا سهرت فى دنيايا
أشوف خيالك فى عنيا واسمع كلامك ويايا

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads