المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| بـ "الدموع والدعاء" أمهات طلبة"امتحانات الثانوية العامة 2018" يودعن أبناءهن

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 10:07 م
أسماء حامد
طباعة
فيديو وصور| بـ الدموع
لا تستطيع أن تجد هذا المشهد، الذي يتكرر كل عام سوى في مصر فقط، من القاهرة إلى سوهاج والإسكندرية، مظهر سباق واحتشاد الأمهات وأولياء الأمور، للذهاب لمرافقة أبنائهم الطلاب المتوجهين إلى أداء أمتحانات الثانوية العامة، وتفترش الأمهات الأرض لتجلس تنتظر أبنها أمام اللجان، طوال مدة الامتحان، وقد تصل أكثر من ساعتين، تلك اللحظات الأكثر قلقا وتوتر، وترقب، تنتظره وسط دعاء، ممزوج بالدموع، حتى ينتهى الأمتحان ويطمنها، وفي الحالتين إذا كان الأمتحان سهلا أوصعبا، تستمر في البكاء والأحضان، ولا أحد يستطيع تفسير تلك الدموع.
وترصد "بوابة المواطن" أبرز لحظات الترقب أمام اللجان من قبل الأمهات وأولياء الأمور.

وقوف الأمهات أمام مدرسة المنيرة

رصدت "بوأبة المواطن" وقوف الأمهات و أولياء الأمورأمام أبواب مدرسة المنيرة بالسيدة زينب، من أجل انتظار أبنائهم سعيًا منهم لطمأنة قلوبهم، في حالة من القلق، الذي سيطر على وجوهن أثناء الانتظار.



فيديو وصور| بـ الدموع
أمهات طلاب مدرسة هدى شعراوي بالإسكندرية يفترشن الأرصفة
رصدت "بوابة المواطن" احتشاد الأمهات وأولياء الأمور، قبل خروج الطلاب، أمام لجنة مدرسة هدي شعراوي بإدارة شرق التعليمية، انتظارا لخروج أبنائهم، حيث ظهرت علي وجوههم علامات القلق والترقب، كما افترش عدد كبير من أولياء الأمور الأرصفة المواجهة للمدرسة.
و إيضا ظهر هذا المشهد أمام بوابات المدارس، للجان الامتحانات بمختلف أنحاء محافظة الإسكندرية.
وكان طلاب الثانوية العامة 2018 بالإسكندرية،أعربوا عقب انتهاء امتحان "الاقتصاد والإحصاء"، اليوم الثلاثاء، عن ارتياحهم من سهولته، مشيرين إلى أنه جاء في مستوي الطالب المتوسط.


في سوهاج الانتظار في حرارة الشمس الحارقة
كما رصدت "بوابة المواطن" صور لأولياء الأمور لم تمنعهم حرارة الشمس الحارقة أوعطش صوم شهر رمضان 2018، والجوع من الانتظار أمام اللجان الامتحانية لأبنائهم في سوهاج.
وقال محمد عبدالله، شقيق أحمد، الذى يؤدي امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء أمام لجنة خالد بن الوليد بمركز ومدينة طهطا شمال محافظة سوهاج، :"فى كل يوم من الامتحانات اقوم بتوصيله وانتظره في خارج أسوار المدرسة علما بانة لايوجد مظلات ومقاعد تحيط بالمدرسة، وتسطع الشمس الحارقة فوق رؤسنا ولهيبها يكوى أجسادنا ويزيدنا عطشا عما نحن فية من صيام شهر رمضان".


وإيضا رصدت "بوابة المواطن" تكرار هذا المشهد، وانتظار الأمهات وأولياء الأمهات أمام لجان، بني سويف، ودمياط.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت أول أمس الأحد 3 يونيو الجارى وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر 559546 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads