المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المايوة والرقص.. والترشح للرئاسة.. تعرف على محطات حياة أستاذه الجامعة المفصولة

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 10:01 م
نعمان سمير
طباعة
منى برنس أحمد رضوان، المدرس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة السويس، أثار الجدل فى الفترة الأخيرة بقيامها بنشر صور لها وفيديوهات رقص على الأكونت الخاص بها على مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، بيها فيديوهات إعلان ترشحها لرئاسة الجمهورية.

المايوة والرقص..
عزل منى برنس 
أصدر الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، قرارا أمس الثلاثاء، وعزلها من وظيفتها مع احتفاظها بالمعاش أو المكافأة، وقال رئيس الجامعة، إن القرار بناء على المذكرة القانونية المعدة بمعرفة الدكتور هشام محمد البدري، أستاذ ورئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنوفية، والمختص بالتحقيق مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة السويس، وحكم مجلس التأديب وعزلها من منصبها.
المايوة والرقص..
فيديوهات رقص البرنس 
قامت منى برنس، بنشر أربعة فيديوهات راقصة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحتها على "فيس بوك" معللة ذلك في تصريحاتها قائلًا: "المصريين والمصريات ابدأوا يومكم بالموسيقى والرقص، لأن حياتنا هتبقى أحلى، وإن الطبقة الوسطى لديها مشاكل في الأخلاق، ولديها منظور محدد تريد أن تفرضه على الجميع.
المايوة والرقص..
حلم الترشح لرئاسة الجمهورية 
نشرت الدكتورة منى البرنس، الفيديو الراقص الرابع لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "إنني أوجه رسالتى الأولى للشعب المصري بعد إعلان ترشحي للانتخابات الرئاسية ابدأوا يومكم بالرقص".

وأضافت أن الرقص بالنسبة لها يمثل فرحة، وهو من الفطرة والطبيعة، وكل المخلوقات تتمايل، لافتًا إلى أنها لا تعلم سبب أزمة فيديوهات الرقص الخاص بها، قائلة:" مش فاهمة إيه المشكلة في فيديوهات الرقص؟"، واعتبرت أن آرائها المتحررة وموقفها من الرقص لا يتعارض مع الطبقات الشعبية والطبقات فوق المتوسطة، وأن المشكلة مع بعض الطبقة المتوسطة.
المايوة والرقص..
التصوير مع فتيات من إسرائيل 
ظهرت صورا للبرنس، مع فتيات من إسرائيل لتعلق عليها فى تصريحاتها الصحفية على الصور التى جمعتها مع فتيات إسرائيليات، قائلًا: "الفتاتان قابلتهما فى سانت كاترين فى جنوب سيناء.. وإسرائيل دولة جوار وتربطنا بها علاقات دبلوماسية واقتصادية، وأن ما يحكمها فى هذا الشأن هو القانون، مشيرًا إلى أن الدولة هى التى سمحت للفتاتين بدخول سيناء للسياحة.
المايوة والرقص..
زجاجات البيرة والاستاذه 
علقت الدكتورة منى برنس، أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية الآداب بجامعة قناة السويس، على صورتها وهي ممسكة بزجاجة بيرة، قائلًا: "البيرة مشروب مصري أصيل، ومتواجد منذ عهد الفراعنة، وكتاب فجر الضمير جاء به في نص الصلوات على الملوك "جعتك لا تفسد" اللي هي البيرة".
المايوة والرقص..
صور المايوه 
نشرت أستاذة الجامعة عشرات الصور لها بالمايوه على الشاطئ، معتبرة ذلك حرية شخصية ولا يجب أن يتدخل أحد فى حياتها الشخصية الأمر الذي كان يلاقي النقد من جانب آخر كونها أستاذه جامعية تعلم الاجيال.
المايوة والرقص..
رد البرنس على قرار فصلها 
قالت البرنس، عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى تعقيبًا على قرار فصلها في سابقة هي الأولى من نوعها في مصر، والعالم العربي والعالم بأجمعه، عزل استاذة جامعة من وظيفتها، ليس لكونها مرتشية، أو متحرشة جنسيا بطلابها وزملائها، أو تفرض بيع مستلزمات وكتب قص ولزق على طلابها، أو تسرّب امتحانات، أو تعطي دروسًا خاصة لطلابها، أو لغيابها لأسابيع عن قاعات التدريس وعزل أستاذة جامعة من وظيفتها بسبب صور للاستاذة بالمايوه وفيديو رقص بجلابية على صفحة "فيس بوك" الخاصة بها إلى اللقاء في المحكمة يا جامعة السويس.
المايوة والرقص..
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads