المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتماد تنسيق المرحلة الثانوية بـ"أسوان" و210 درجة حد أدنى للثانوية العامة

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 07:50 م
محمود حمدين
طباعة
اعتمد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، قواعد تنسيق قبول الطلاب بمدارس المرحلة الثانوية سواء للتعليم العام والفنى للعام الدراسى القادم 20182019، من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى.

حيث سيكون الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوى العام 210 درجة، فى حين سيكون الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام الخاص 140 درجة، بينما سيكون الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام فصول الخدمات 140 درجة، وخاصة أنه متوقع قبول 22 ألف و710 طالب وطالبة بمدارس التعليم الثانوى العام والفنى بزيادة 10% عن العام الماضى.
 
جاء ذلك أثناء إجتماع المحافظ بمدير عام التربية والتعليم بأسوان، السيد الفيومى، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة الجارية بمدارس المحافظة والإطمئنان على توفير المناخ الملائم وكافة سبل الراحة أمام الطلاب والمراقبين، بجانب متابعته لتنسيق القبول، علاوة على فتح فصول جديدة بالتعليم الفنى.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بأسوان بأن الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفنى تتراوح ما بين 260 درجة لفصول الطاقة الشمسية وحتى 140 درجة للمدارس الزراعية حيث سيكون أخر موعد للتقديم حتى 6 سبتمبر القادم، أما بالنسبة لمدارس التعليم المزدوج سيكون أخر موعد هو 31 يوليو المقبل.

لافتًا إلى أن محافظ أسوان قد وافق على ضم تخصصات جديدة لأول مرة فى مدارس التعليم الفنى من أبرزها تخصصات فنى محطات وشبكات مياه شرب وصرف صحى، وأيضًا فنى طاهى وسكرتارية طبية للطالبات،بجانب تخصصات نجارة أثاث وفنى بناء سفن وصيانة محركات بحرية، بالإضافة إلى فنى إنتاج بساتين وميكنة زراعية.

وأضاف الدكتور السيد الفيومى أن اللواء مجدى حجازى وافق أيضًا على فتح فصول جديدة للطاقة الشمسية فى الإدارات التعليمية بنصر النوبة وكوم أمبو وأسوان بواقع عدد 2 فصل لكل إدارة، علاوة على الفصول التى تم إفتتاحها العام الدارسى المنقضى فى بنبان بدارو والرمادى قبلى بإدفو.

مؤكدًا على أن المحافظ قام بإحالة المتورطين فى واقعة التلاعب بنتائج الصف الأول والثانى الثانوى بمدرسة الشهيد أحمد محمد مرعى الثانوية بسلوا بكوم أمبو إلى النيابة الإدارية مع إستبعادهم من المدرسة وتوزيعهم على مدارس أخرى وذلك تحقيقًا للإنضباط الإدارى المطلوب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads