المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 أخطاء شائعة تجنبيها بعد ممارسة التمارين الرياضية لإنقاص وزنك

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 05:10 ص
نيرمين محمد
طباعة
إن ممارسة الرياضة وتحريك جسمِك يوفر مجموعة كاملة من الفوائد لكِ، ويعزز الإحساس بالإنجاز والثقة بالنفس، وستشعري على الأرجح أنكِ أفضل وتتخلصي من الطاقة السلبية.

ولكن ما مدى تفكيرك في الأشياء الأخرى التي قد تفعليها بعد التمرين فتشكل عائقًا لمساعدتِك في تحقيق أهدافك المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية، في ظل أنه هناك الكثير من النصائح المتضاربة في مرحلة ما بعد التدريب، يكون من الصعب معرفة ما يجب عليك فعله وما لا ينبغي عليك فعله.

وإليكِ أبرز الأشياء التي قد تقوم بتخريب نظامك الرياضي كما تذكر صحيفة " The independent ":

1- تناول المكملات الغذائية للمغذيات:
على الرغم من أهميتها في بعض الأحيان للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية محددة، ولكن بغض النظر عن مدى فعاليتها، لا يمكن أبدًا أن تحل محل نمط حياة صحي مع طعام حقيقي وممارسة الرياضة والنوم الجيد.

2. اختيار الأطعمة قليلة الدسم:
على الرغم من أن الأطعمة قليلة الدسم، تعتبر المفتاح لفقدان الوزن، إلا أنه غالبًا ما تكون محملة بالسكر لتحسين مذاقها، لذلك فبدلًا من تناول الأطعمة قليلة الدسم أو أطعمة الحمية، حاولي استخدام بعض الفواكه الطازجة أفضل.

3. المبالغة في تقدير عدد السعرات الحرارية التي قومتي بحرقها:
يتخلص الكثير من الناس من كل العمل الشاق الذي وضعوه في صالة الألعاب الرياضية من خلال الحصول على وجبة ضخمة غير صحية بعد ذلك، وهذه تعد من أكبر الأخطاء، لأن هذا يمكن أن يبطئ عملية الأيض ويؤدي إلى فقدان العضلات، فإذا كنتِ تحاولي إنقاص وزنك، فعليكِ اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

4. الوزن كل يوم:
سيخِبرك أي خبير في اللياقة البدنية أنه عند محاولة إنقاص الوزن، يجب أن تخرجي من الميزان من تفكيرك وتقيمي تقدمك باستخدام شريط قياس "المازورة"؛  حيث تزن العضلات أكثر من الدهون، فيجب أن تركزي على شكل جسمك المتغير.

5. عدم تناول ما يكفي من البروتين:
أظهرت الدراسات أن تناول البروتين يمكن أن يساعد على زيادة كتلة العضلات وقوتها فهو يحافظ على الشعور بالشبع أيضًا.

6. تخطي وجبة:
أن تخطي وجبة بعد التمرين سيكون خطئًا، وينصح بتناول الطعام خلال 45 دقيقة من الانتهاء من ممارسة الرياضة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads