المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يقرر زيادة قدرات إسرائيل العسكرية

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 11:45 ص
عواطف الوصيف
طباعة
لم يكتف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بقراراته حيال السفارة الأمريكية، وعملية نقلها من القدس إلى تل أبيب، فهو يريد أن يقدم المزيد من المساعدات، لممثلي الكيان الإسرائيلي لتزيد شوكتهم أكثر في المنطقة، وهو ما بات واضحا من خلال، ما نوهت عنه وسائل الإعلام العبرية.

وفقا لما ورد، في مختلف وسائل إعلام إسرائيل، فقد صادق الرئيس الامريكي دونالد ترامب، على خطة لتوسيع الوجود العسكري الأمريكي في إسرائيل، وهو ما أكدته أيضا مصادر أمريكية في واشنطن، وهو بالتأكيد من أجل زيادة قدراتها العسكرية.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، فإن هذه الخطة تهدف الى تحسين القدرات العسكرية لجيش الاحتلال في مواجهة ايران، حيث تتزايد احتمالات الصدام المسلح بين الجانبين، ومن المؤكد حين نشوب الحرب ان ايران ستوجه صواريخ بالستية للاهداف الإسرائيلية.

وبحسب ما ذكر، فسوف ترسل الولايات المتحدة طائرات بوينغ كي سي 46 القادرة على تغذية الطائرات المقاتلة في الجو بالوقود لزيادة مدى عملياتها.

يستلزم الإشارة هنا، إلى أن الرئيس باراك أوباما صاحب فكر مختلف تماما، عن ترامب، خاصة فيما يتعلق بهذا الشأن، حيث سبق أن رفض أوباما ارسال مثل هذه الطائرات الى دولة الاحتلال، لمنعها من توجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads