المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي: مصر أول دولة في العالم تطلق استراتيجية تمكين المرأة

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 05:13 م
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن مصر أول دولة في العالم تطلق استراتيجية لتمكين المرأة منبثقة من استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، وهي تطبيق لما جاء في الدستور المصري لـ 2014. 

كما استعرضت "مرسي"، استراتيجية تمكين المرأة 2030 التي تبناها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأعلنها وثيقة عمل وطنية لتمكين المرأة المصرية خلال الأعوام القادمة.

كما نوهت رئيسة المجلس إلى أنه خلال الأعوام الماضية أنه تم كسر الحاجز الزجاجي في وصول المرأة للمناصب القيادية، حيث تم تعيين أول مستشار لرئيس الجمهورية سيدة وهى السفيرة فايزة أبو النجا وتعيين المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والدكتورة لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي، وتولي 6 سيدات منصب وزير بنسبة 20%، وحصول السيدات على 15% من المقاعد في مجلس النواب، معربة عن أمنيتها أن تزيد النسبة خلال الأعوام القادمة لتصل إلى 35%.

واستطردت "مرسي" أن المجلس قام بتوزيع شهادات آمان بالمجان على 50000 سيدة بالتعاون مع الرقابة الإدارية، ووزارة الأوقاف، مشيرة إلى أن شهادة أمان تعد وسيلة حماية لأسرة السيدة وضمان حياة كريمة لهم.

وذلك خلال استضافتها، عددًا من طلاب الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية اليوم، بمقر المجلس القومي للمرأة، للتعرف على أنشطة المجلس وجهوده في مجال تمكين المرأة المصرية في جميع المجالات، وأهم الإنجازات التي حققتها المرأة خلال الفترة الماضية.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads