المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دليل بوابة المواطن للتنقل بين المدن الروسية في المونديال 2018.. هيخلى موسكو زي اسكندرية

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 07:36 م
بسنت محمد
طباعة
إذا كنت قد قررت السفر إلى روسيا للاستماع بمشاهدة مباريات كأس العالم 2018، فمن الطبيعي أن تدور في بالك أسئلة كثيرة عن طبيعة الأيام التي سوف تقضيها هناك، ومن ضمن تلك الاستفسارات طرق التنقل بين المدن الروسية ووسائل المواصلات المتاحة بها.

-المترو 
يمكنك استقلال المترو سواء كنت في موسكو أوسان بطرسبرج، ويتميز المترو بأنه على أعماق كبيرة مع تجربة مميز فهو مزود بإشارات واضحة تجعلك تمر بتجربة تنقل سهلة مع الاستعانة بخريطة الطرق المكتوبة باللغة الإنجليزية.

ومن الأفضل لك شراء تذاكر متعددة الرحلات للسرعة وتوفير وقتك، وتكون تكلفتها فى حدود 25 روبيل للمرة الواحدة تستطيع.

– سيارات الأجرة 
تتوفر السيارات الأجرة بكثرة فى المدن الروسية لنقل المواطنين ويوجد منها سيارات رسمية مكتوب عليها chequepoard أو لوجو الأخضر على واجهة السيارة الزجاجية، وأخرى غير رسمية.

– النقل المائي والنهرى 
يعتمد سكان روسيا على المراكب النهرية خاصة أنها تعمل على مدار اليوم وتربط بين وسط المدينة وأطرافها عبر أنهار نيفا وخليج فنلندا.

-سيارات المينى باص "Catch marshrutak"
وهي لا تتوقف في محطات معينة ولكن عليك أن تطلب من القائد أن يتوقف حينما رغبت النزول، وتسير على طرق ثابتة ويستخدمها السياح كأجرة ويمكنك دفع حوالي 30 روبيل.

ولاتنسي قبل كل شئ أن تلتزم بإشارات المرور حتى لا تتعرض للمخالفات فالوضع في الدول الأوروبية مختلف تماما، بالإضافة إلى اصطحاب خريطة المترو بالإنجليزي في كل مكان تزوره، ولا مانع من تحميل برنامج "يانديكس ترانسبورت" و"يانديكس تاكسي وأوبر" للتمتع بتحربة تنقل مريحة وسهلة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads