المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التخطيط: العلاوة الدورية في الخدمة المدنية تعادل 3 أضعاف نظيرتها في قانون 47

الإثنين 18/يوليو/2016 - 10:47 م
طباعة
أكد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتور أشرف العربي، أن العلاوة الدورية في مشروع قانون الخدمة المدنية التي تصل إلى 7% من الأجر الوظيفي تعادل ثلاثة أضعاف نظيرتها في القانون رقم 47 الخاص بالعاملين المدنيين في الدولة.

وقال العربي - في تعقيب له على اعتراض عدد من النواب على النسبة المقترحة للعلاوة الدورية في المادة أثناء مناقشتها في مجلس النواب - إن "هذه العلاوة في قانون 47 كانت لا تتجاوز جنيها ونصف الجنيه، والآن نتحدث عن أضعاف هذا الرقم حيث تساوي النسبة المقترحة في مشروع القانون الحالي 21% من الأجر الأساسي في قانون 47"، مؤكدًا أن العلاوة الاجتماعية لا شأن لها بهذا القانون لأن لها قانونًا خاصًا.

وأضاف "أن نص المادة المقدم من الحكومة كان يتحدث عن نسبة 5% من الأجر الوظيفي، وحرصًا من الحكومة على التوافق مع لجنة القوى العاملة والوصول إلى اتفاق تام عند مناقشة هذه المادة أمام الجلسة العامة للمجلس تمت الموافقة على رفع النسبة إلى 7%".

واعترض العربي، على النص المطروح من اللجنة باعتبار أن هذا النص لم يكن النهائي الذي تم التوافق عليه في اللجنة، حيث تم التوافق على أن يكون استحقاق العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي وليس كما هو مطروح "بنسبة لا تقل عن 7% من الأجر الوظيفي".

وأوضح العربي أن الموازنة العامة للدولة تم اعتمادها من المجلس، وأن الحكومة أدرجت العلاوة في هذه الموازنة عند نسبة 7% من الأجر الوظيفي التي تم التوافق عليها مع اللجنة، وأن أي تغيير سيترتب عليه أعباء مالية في ظل أوضاع اقتصادية صعبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads