المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| "شبانة" يوضح أهمية المديح النبوي فى مصر خلال ندوة "الأعلى للثقافة"

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 11:48 م
أحمد حمدي تصوير سارة سيد
طباعة
أكد الدكتور محمد شبانة، على أهمية المديح النبوي فى مصر خلال تلك الفترة باعتباره هو جزء من التراث الشعبي الذى له قدسية كبيرة لدى قلوب المصريين.

وأوضح "شبانة" أنه بعد وقت قصير أصبح لدينا تراثيا من الشعر الصوفي لفت انتباه الجمهور، مضيفًا أن الشعر الصوفي يتميز بأن الأبيات محدودة تعطي للجمهور حالة إبداعية تفاعلية مميزة.

وتابع: "الشيخ تهامي ياخذ وقت طويل في 3 أو 4 أبيات من بعد العشاء حتى ما قبل الفجر يستمر في إعادة الأبيات ويلقى اهتمامًا كبيرًا من الجمهور".

واستطرد قائلا: "الإنشاد داخل المسجد يأتي في اتجاهين الأول التواشيح الدينية، والثاني الابتهالات وهي ما قبل الفجر كما يحدث فى رمضان".

وكان المجلس الأعلى للثقافة قد نظم أمسية دينية بعنوان"المديح النبوي إنشاد وإنشاء"، تحت إشراف الإدارة المركزية للشعب الثقافية برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ بالتعاون مع لجنة الدراسات الأدبية واللغوية برعاية الدكتور أحمد درويش مساء اليوم الأربعاء بحضور كتاب ومثقفين.

وأدار الندوة أحمد المولى، وشارك فى النقاش الجماعي حول عرف الإنشاد الدينى فى مصر ونشأته كلا من؛ الدكتور أحمد درويش، الدكتور خالد أبو الليل، والدكتور محمد شبانة الدكتور سميح شعلان.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads